مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم مساعدات للمتضررين من الفيضانات في السودان

الوطن المصري – ناريمان خالد

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، شحنة مساعدات صحية وبيئية تزن أكثر من 46 طنًّا لجمهورية السودان، تشتمل على 232 مولدًا كهربائيًا لدعم المنشآت الصحية، وأدوية وأمصال طبية، وأجهزة رشّ مبيدات حشرية، وآلاف الناموسيات المشبعة وغيرها.

وجرى تسليم المساعدات في مطار الخرطوم الدولي بحضور عدد من المسؤولين السودانيين، وفريق من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وقدم وكيل الصحة الاتحادي المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على وقوفها الدائم إلى جانب السودان، مؤكدًا أن هذه الشحنة امتداد لمساعدات سابقة قدمتها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم النظام الصحي ومكافحة فيروس كورونا في السودان، مثنيًا على الجهود المبذولة من المركز التي جعلته شامخًا في مجال العمل الإنساني.

وتأتي هذه المساعدات إنفاذًا للتوجيهات الكريمة من قيادة المملكة بالوقوف مع الشعب السوداني الشقيق في جميع الظروف والأوقات، تأكيدًا على عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنًا و500 كيلو غرام من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر المحتاجة في منطقة الباوقة، ودار مالي بمحلية بربر في ولاية نهر النيل بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 4,700 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز لدعم الأمن الغذائي للشعب السوداني الشقيق.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: