مدبولي: مصر استطاعت القضاء على العشوائيات في المناطق الخطرة

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر استطاعت القضاء على العشوائيات بالمناطق الخطرة.

وأضاف مدبولي – خلال كلمته في افتتاح الدورة السابعة لملتقى “بناة مصر”، أن مصر نجحت في إقامة 15 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التجربة المصرية التنموية في السنوات الأخيرة أفرزت مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية.

ويستهدف الملتقى بحث مسارات التنمية أمام شركات التشييد والبناء في الأسواق الأفريقية والعربية، عبر استعراض استراتيجيات التنمية فى الدول الأفريقية والعربية ومخططات المشروعات الكبرى وفرص مشاركة الشركات المصرية العاملة في مجال التشييد والتعمير في تحقيق ذلك، وسط المتغيرات العالمية التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مع طرح رؤية الجهات الحكومية والأطراف المعنية حول استكمال برامج التنمية الشاملة والمستدامة فى دولهم والإجراءات المخطط لها لدعم كافة الصناعات الهامة وعلى رأسها صناعة التشييد والتعمير والصناعات المختلفة المرتبطة بها.

ويسعى ملتقى بُناة مصر للتوسع في تناول المجالات التي يتم مناقشتها خلال فعاليات الدورة السابعة من الملتقى، ليتطرق إلى مشروعات التنمية في العديد من الدول الأفريقية والعربية بمجالات الصناعة والسياحة والصحة والتعليم، وهو ما يعمل على توفير فرص استثمارية جديدة من نوعها أمام الشركات المصرية، ويعزز من تنفيذ خططها التوسعية في هذه الأسواق.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: