رئيس الوزراء: 4.6 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر خلال العام الجاري

الوطن المصري- جيهان جابر

أشاد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحجم الاستثمارات الإماراتية في مصر والتي بلغت 4.6 مليار دولار خلال العام الجاري.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في احتفالية بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوي العاملة المصرية تعتبر رافداً رئيسياً في دولة الإمارات منذ عقود.

وأشار إلي أن دولة الإمارات كانت دائماً أول المساندين لمصر في التاريخ الحديث، مضيفاً: أن السنوات الأخيرة شهدت تنسيقاً وثيقاً بين القيادة السياسية في مصر والإمارات.

وتنطلق الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”.

يعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

وتشهد فعاليات الاحتفال عقد منتدى اقتصادي خلال أعمال اليوم الأول، بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلدين، كما تضم أعمال أجندة اليوم الأول حفل مميز “أم كلثوم في أبوظبي” والذي أحيته الفنانة في عام 1971 في إمارة أبوظبي، مع إعادة إحيائه بطابع جديد واستثنائي ضمن أجندة الفعاليات.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: