مخطط الإخوان الجديد لنشر الفوضي فى السودان لضرب تحالفها مع مصر

كتب – خالد عبد الحميد
بدأت آلة الاستخبارات الأجنبية المعادية لمصر فى اللعب بأوراقها لتفشيل التحالف المصرى السودانى لمواجهة تعنت أثيوبيا فى ملف سد النهضة .
وذلك بعد أن أظهرت الأيام القليلة الماضية أن وحدة مصر والسودان ستكون تهديدا مباشراً لمخطط تعطيش دولتى المصب ، الأمر الذي بدأت معه الأجهزة المعادية لمصر والسودان فى تحريك أدواتها ، وأول تلك الأوراق جماعة الإخوان – بطبيعة الحال – الذي صدرت إليهم التعليمات بنشر الفوضي فى السودان وضرب الاستقرار فيها لاشغالها عن قضية سد النهضة الأثيوبى ، وبالفعل نزلت عناصر جماعة الإخوان من أنصار الرئيس السودانى المخلوع عمر البشير إلى الشوارع والميادين لتحريض السودانيين على الفوضي .

وقد اتهمت “لجان المقاومة” المشاركة في احتجاجات تحرير أسعار الوقود عناصر “إخوانية” تابعة لنظام الرئيس السابق عمر البشير، بـدس عناصر مخربة في أوساط المحتجين، لإثارة الفوضى والاعتداء على المواطنين وضرب سلمية التظاهرات”.
الأمر الذي حذر معه مراقبون سودانيون من مخطط إخوانى ضخم لإثارة الفوضي بالسودان وضرب أمنه واستقراره واستثمار الغضب الشعبى لتنفيذ هذا المخطط المشبوه .
وبالفعل وقعت حوادث تخريب وسلب ونهب وتحطيم عدد من سيارات ومحال المواطنين خلال الساعات الماضية ، الأمر الذي أصدرت معه نشطاء سياسيون بياناً اتهموا فيه صراحة عناصر إخوانية من النظام السابق الموالية لعمر البشير الرئيس الإخوانى المخلوع
بدس مجموعات مسلحة في أوساط المحتجين، لإثارة الفوضى والتعدي على المواطنين وتحطيم سياراتهم ونهب ممتلكاتهم، في محاولة لخلخلة الأوضاع الأمنية “.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: