https://turnbull.taxfillsolution.com

مختار توفيق.. اللجنة المشتركة بين مصلحة الضرائب واتحاد الصناعات تعمل على حل أية مشكلات ضريبية ،دعمًا للنشاط الاقتصادي في مختلف قطاعات الأعمال والإنتاج

الوطن المصري – الاء شوقي

أكد ” مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” إنه تنفيذا لتوجيهات وزير المالية في التواصل المستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني لحل كافة المشكلات الضريبية وشرح مشروعات التطوير والميكنه التي تشهدها المصلحة حاليًا لتقديم أفضل الخدمات الالكترونية للممولين بيتم عقد إجتماعات دورية مع اتحاد الصناعات المصرية لحل المشكلات الضريبية.

وقال ” مختار توفيق ” أن هناك لجنة مشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد الصناعات المصرية بقرار من وزير المالية تبحث كافة المشاكل التطبيقية المتعلقة بكافة أنواع الضرائب أولا بأول.

وأضاف ” مختار توفيق” أن هذه اللجنة المشتركة تجتمع بصفة دورية ، وتعمل على تسوية أية مشكلات ضريبية ،وذلك دعمًا للنشاط الاقتصادي في مختلف قطاعات الأعمال والإنتاج، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها للوصول إلى حلول عملية لتسويتها بسرعة‏.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن اللجنة تضم رؤساء قطاعات الشئون التنفيذية والبحوث الضريبية والفحص والتحصيل وضرائب الشركات المساهمة واللجان الداخلية والدمغة وضرائب المهن الحرة‏،‏ وفي اتحاد الصناعات رؤساء الغرف الصناعية التابعة للاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد إضافة إلي رئيس لجنة الضرائب بالاتحاد‏.‏

جاء ذلك خلال اجتماع مصلحة الضرائب المصرية واتحاد الصناعات المصرية بحضور قيادات من وزارة المالية ومصلحة الضرائب، ومن جانب اتحاد الصناعات المصرية ممثلين من كل من غرفة الصناعات الكيماوية ، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغرفة الصناعات الهندسية ، وغرفة صناعات مواد البناء ، وغرفة صناعة السينما، وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، وغرفة الصناعات المعدنية ، غرفة التطوير العقاري ، غرفة صناعة الحرف اليدوية ، غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها، وغرفة صناعة دباغة الجلود ، وغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ، و غرفة الصناعات الغذائية، وغرفة الأخشاب والأثاث، وغرفة البترول والتعدين

وتم خلال الاجتماع حل كافة المشكلات التي تم عرضها وعلى سبيل المثال تم حل مشكلة كل من شركة العبور لصناعة الليليات ، و شركة MCS ، و شركة طنطا موتورز.

وكذلك تمت مناقشة كافة العقبات المتعلقة بغرفة صناعة السينما فيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، حيث أوضح ” رئيس مصلحة الضرائب” أن المصلحة ستقوم بتقديم كل وسائل الدعم الفني وعقد ورش العمل من أجل التوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وشرح كافة إجراءاتها بكل سهولة ويسر .

ومن جانبه قال” محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات ” إن الاتحاد يبذل كل الجهد في سبيل تقديم المساعدة وفتح آفاق للتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية.

وأوضح أن الاتحاد يساعد مصلحة الضرائب من خلال نشر الوعى الضريبي ،وبيان أهمية الضرائب بالنسبة للدولة باعتبارها الركيزة الأساسية في موازنة الخزانة العامة للدولة.

وأعرب ” محمد البهى ” عن شكره لوزير المالية ولرئيس مصلحة الضرائب، ولقيادات المصلحة ، مؤكدًا أن علاقة اتحاد الصناعات بكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب علاقة ممتدة بتاريخ طويل من التعاون المثمر والبناء ، وطالما كان هناك دعم ورغبة أكيدة في حل لكافة المشكلات التي يتم عرضها أول بأول .وشدد ” محمد البهي ” على أن الدولة دائمة العمل على فكرة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دمج الاقتصاد الموازى أو الاقتصاد السرى داخل منظومة الاقتصاد الرسمى ، موضحًا أن الميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ستحد كثيرًا من عمليات التهرب الضريبى ، والذى يعانى منه قطاعات عديدة فى الدولة ، لافتًا إلى أن الاقتصاد الموازى ينافس الاقتصاد الرسمى بدون معايير حقيقية للمنافسة .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: