محمد السيد: “بورتو نيو كايرو” أول مشروع للمجموعة يقدم خدمات المصرية للاتصالات

محمد السيد
محمد السيد

 

كتبت – ناريمان خالد

كشف الدكتور محمد السيد رئيس مجلس إدارة مجموعة بورتو جروب أن الاتفاق الذي تم الإعلان عن توقيعه مؤخراً مع شركة المصرية للاتصالات سيتم تطبيقه في كافة المشروعات التي تنفذها المجموعة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن أول المشروعات التي سيتم البدء بها هو مشروع الشركة في مدينة مستقبل سيتي “بورتو نيو كايرو”، لافتا إلى أن بدء العمل في المشروع سيتم فور توقيع العقود النهائية مع المصرية للاتصالات.

وقدرت بورتو جروب تكلفة مشروعها الجديد بمستقبل سيتي، بشكل مبدئي بقيمة تصل إلى 11.9 مليار جنيه، وبنسبة شراكة 33% مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية.

وتابع أن اتفاق اليوم هو بروتوكول للتعاون بين الشركتين، على أن يتم توقيع عقود منفردة لكل مشروع، موضحا أن الدراسات التي ستقدمها المصرية للاتصالات حول كل مشروع هي التي ستحدد تكلفة تقديم خدمات الاتصالات بها.

وتعتزم بورتو جروب ضخ ما بين 250 إلى 300 مليون جنيه في الإنشاءات الخاصة بالمشروع خلال العام الجاري، وبدأت الشركة فعليًّا في طرح المناقصات على المقاولين، وتنتظر تلقي العرض منها، لاختيار شركتين لتولي أعمال التسويات بالأرض، وتجهيزها لصب الخرسانات.

ويتضمن الاتفاق الذي تم الإعلان عن توقيعه مؤخرا بين المصرية للاتصالات ومجموعة بورتو جروب، توفير أحدث حلول الاتصالات المتكاملة للمشروعات المملوكة للمجموعة وإتاحة تلك الخدمات وفقا لأحدث التقنيات العالمية والمتمثلة في كابلات الألياف الضوئية إلى الوحدات السكنية FTTH وكذلك خدمات الـ Triple Play (التليفون – الإنترنت-IPTV) وإتاحة نقاط خدمة للإنترنت اللاسلكي Wi-Fi بالأماكن الهامة داخل المشاريع.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: