محكمة الزقازيق تنظر دعوى تعويض لصحفي ضد ضابط لسوء استغلال حق التقاضي

كتب – علاء سعد

تنظر محكمة مدني كلي حكومة بمحكمة الزقازيق الدعوى القضائية رقم 75 لسنة 2020 يوم 10 سبتمبر المقبل للتعويض عن سوء استغلال حق التقاضي و تلفيق قضايا و الإساءة للسمعة و المقامة من الكاتب الصحفي محمد أمين بمؤسسة أخبار اليوم مساعد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي ضد ضابط نظام بمصلحة السجون ” ك . م “والذي يختصم فيها وزارة الداخلية بصفتها جهة العمل المنوطة بتنفيذ الأحكام لأفرادها أو ضدهم .

تكشف أوراق الدعوى عن قيام الضابط بتقديم بلاغات كيدية ضد الصحفي لإجباره على التنازل عن دعاوى قضائية ضد مالك عقار بالزقازيق و زوجته هاربين من أحكام قضائية .

أكدت الدعوى أن الضابط استغل سلطته و تقدم بشكوى كتابية إلى نيابة مركز الزقازيق متهما الصحفي بإهانة القضاء و النيابة العامة و الإساءة لسمعته بكتابة منشورات على الفيس بوك و اليوتيوب و قيدت النيابة العامة البلاغ برقم 119 لسنة 2018 جنح اقتصادية مركز الزقازيق بتاريخ 17 7 2018 .

و بتاريخ 26 7 2018 قام الضابط بتقديم بلاغ آخر ضد الصحفي و آخر صاحب كافيه بذات العقار إلى نيابة مركز الزقازيق بذات الموضوع قيدت برقم 8974 لسنة 2018 إداري مركز الزقازيق و قامت النيابة العامة بحفظه بتاريخ 14 10 2018 لاستبعاد الشبهة الجنائية عن المشكو في حقهما و تبين أن الضابط قد أجبر صاحب الكافيه على التنازل عن الدعاوى القضائية المقامة منه ضد صاحب العقار الهارب .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: