محافظ سوهاج: خطة لتطوير الحدائق العامة بالتعاون مع المجتمع المدني

الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
قام الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة تضم عدد من أساتذة قسم الآثار بكلية الآداب جامعة سوهاج، وحي شرق، ومكتب المتابعة بديوان عام المحافظة، وذلك لوضع تصور نهائي لتطوير وتجميل الحديقة الموجودة بجوار المسلة الفرعونية بالمدخل الشرقى لكوبرى أخميم.
وأوضح المحافظ، أن تطوير الحديقة سوف يجمع بين الشكل الحضاري والطابع الفرعوني الذى تم وضعه من قبل لتطوير وتجميل المنطقة، حيث تم تجميل أسوار ديوان عام المحافظة بالرسومات الفرعونية المميزة، بالاضافة إلى تطوير الحديقة المتحفية بجوار متحف سوهاج، والتى تميزت بالطابع الفرعونى ايضًا.
وأضاف عبد المنعم، في بيان صادر عنه اليوم، أن هناك خطة موضوعة لتطوير الحدائق العامة الموجودة بسوهاج، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدنى، على أن يتم فتح تلك الحدائق للمواطنين بالمجان، حيث يتم الآن تطوير حديقة الطفل الموجودة بميدان السيد سليمان بحى شرق، بالاضافة إلى تطوير الحديقة العامة بالمدخل الشرقى لكوبري سوهاج العلوي “صينية أخميم”.
وكانت محافظة سوهاج قد شهدت خلال الفترة الماضية، تطوير عدد من الحدائق العامة، ومنها الحديقة الموجودة بميدان جمال عبدالناصر أمام بنك الأسكندرية، والحدائق الموجودة بميدان الثقافة بسوهاج.
كما تم ايضًا إنشاء حديقة مكان موقف سيارات السرفيس بمدينة ناصر، والذى تم نقله خلف فندق ميريت آمون، وتم وضع مقاعد ومظلات بجميع الحدائق العامة، وذلك لخدمة مواطنى سوهاج.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: