محافظ الوادي الجديد: تخصيص 32 فدانا للصندوق الاجتماعى لإقامة مشروعات صغيرة

محافظ الوادي الجديد وأمينة الصندوق الاجتماعي للتنمية
مراسل «ONA»:
عقد  اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا مع الدكتورة سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي اجتماعا بحضور الدكتور محسن محجوب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أرض الخير، والدكتور محمود قنديل العضو المنتدب لشركة أرض الخير وذلك  بمقر الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وقال المحافظ، خلال بيان صادر عنه الأربعاء، إنه تم مناقشه إقامة مزرعة إنتاج حيواني بمدينة الداخلة على مساحه 32 فدان على غرار مزرعة الإنتاج الحيواني التابعة لمؤسسة “مصر الخير” بالخارجة، بحيث يقوم الصندوق الاجتماعي بتدبير مبلغ 8 مليون جنيه لإنشاء البنية التحتية للمشروع وذلك لاستقبال مشروعات الإنتاج الحيواني للشباب.
وأضاف، أنه تم عرض إضافة توسعات لمزرعة مصر الخير بالخارجة بعد طلب المؤسسة زيادة المساحة لاستيعاب أكبر عدد من الماشية، لافتا إلى أن الصندوق الاجتماعي قرر تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه للمحافظة من إجمالى 150 مليون جنيه قيمه المنحة السعودية لمشروعات  الإنتاج الحيواني للشباب والمخصصة لثلاث محافظات.
وبخصوص مشروعات الإنتاج الحيواني للشباب الجاري تنفيذها حاليا، أكد عشماوي، أن الصندوق الاجتماعي وافق على زيادة عدد المستفيدين بكل دوره تدريبيه إلى 120 شاب بدلا من 100 شاب ليصبح إجمالى الشباب المستفيدين 720 شاب خلال الدورات التدريبية الست بدلا من 600 شاب.
في سياق آخر، قال المحافظ  إن الصندوق الاجتماعي وافق على مشروعات تاكسي للشباب باجمالى 30 تاكسي بالإضافة إلى اعتماد مبلغ مليون جنيه لاستكمال الصرف بالمنطقة الحرفية بالخارجة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: