طارق عامر

محافظ “المركزي” : القطاع المصرفي نفذ مليار عملية مصرفية خلال عامين

كتب – خالد عبد الحميد

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن القطاع المصرفي المصري نفذ نحو مليار عملية رقمية خلال عامين، مستخدما التكنولوجيا الرقمية والمنتجات الجديدة التي تواكب متطلعات العصر الحديث.

وأضاف “عامر”، خلال الملتقى المصرفي العربي الأول، أن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس السيسي كان له الدور الأكبر في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال الاهتمام الملحوظ، والدعم غير المسبوق للقطاع.

وأشار إلى أن البنك المركزي المصري والبنوك المصرية سعوا الى تعزيز البنية التحتية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، وتعزيز العمل في مجال الأمن السيبراني، والتعرف على أحدث التكنولجيات، وضخها في القطاع المصرفي لمواجهة كافة الهجمات الإلكترونية، وصد كالاحتيالات التي قد تتعرض لها البنوك.

ومن الجدير بالذكر، انطلقت فعاليات اليوم الأول للملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني، بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، واتحاد بنوك مصر، والبنك المركزي المصري، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي العربي والمصري، وعلى رأسهم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وعبد المحسن القارس، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، المملكة العربية السعودية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: