محافظ القليوبية يشارك في مجلس أمناء مستشفى قليوب ويعتمد اللائحة التنفيذية لها

رضا فرحات محافظ القليوبية
شارك اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية اليوم الخميس، في مجلس أمناء مستشفي قليوب المركزي، حيث اعتمد اللائحة التنفيذية 120 الخاصة بعلاج المرضي بالمستشفي، والتي يكون الاصل فيها حصول المريض على العلاج بالمجان ولا يتحمل أي أعباء مادية لتكايف علاجه.
كما شارك في مجلس الأمناء الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة قليوب ومجموعة من رجال الاعمال بالمدينة، حيث تم عرض التقرير الشامل عن تطوير مستشفي قليوب المركزي قبل ارسالة لمجلس الوزاء لافتتاح المستشفي ودخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن.
وأكد المحافظ أنه تم تلافي أكثر من 90 % من السلبيات التي عطلت افتتاح المستشفي الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه كانت هناك عدة سلبيات وقفت عائقًا أمام تسليم المستشفي.
وأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم تعزيز المستشفى بالقوة البشرية اللازمة للتشغيل، موضحًا أن القوى البشرية قبل الاستلام كانت تتكون من 62 طبيب بشري، وأصبحت الآن 138 طبيب بشري بخلاف الصيادلة والأسنان والعلاج الطبيعي، كما تم التعاقد مع أساتذة جامعات للإشراف على الأقسام الحيوية بالمستشفى، وجاري التنسيق مع قسم الكلى الصناعي أطفال بجامعة بنها لاستحداث وحدة غسيل كلوي أطفال بالمستشفي.
وأوضح أنه تم تزويد المستشفى بالأدواية اللازمة للتشغيل وتدريب الاطباء بالاقسام الحيوية بمستشفي ناصر العام – بنها التعليمي- بنها الجامعي، كما تم بدء التشغيل التجريبي للمستشفى والعيادات، مشيرًا إلى أنه تم تغيير إدارة المستشفى لرفع مستوى الأداء والاشراف والانضباط الإداري.
جدير بالذكر أن مستشفى قليوب المركزي بدأ تطويرها عام 2008، وهي عبارة عن  مبنيين، حيث يضم المبنى الأول المستشفى الرئيسي وهو عبارة عن بدروم وأرضي ،و5 ادوار على مساحة 1250 متر، اما المبنى الثاني فهو مبنى منفصل للعيادات الخارجية على مساحة 1000 متر.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: