محافظ الفيوم: إعادة تأهيل العشوائيات ومجمع مواقف جديد على مساحة 15 فدان

المستشار ائل مكرم محافظ الفيوم
أصدر وائل مكرم محافظ الفيوم توجيهات مشددة بإزالة كافة الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الشوارع والأرصفة بمنطقة الصوفى، وتدبير أماكن بديلة على بحر سنرو لنقل الباعة الجائلين بسويقة الصوفى إليها، تمهيداً لإعادة تخطيط ورصف المنطقة بالكامل.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها محافظ الفيوم لمتابعة سير العمل بالقطاعات الخدمية ومتابعة حالة النظافة ورفع الإشغالات بمدينة الفيوم، ورافقه خلالها اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد. وشملت الجولة امتداد شارع النبوى المهندس وشارع مجمع المطاحن وعزبة جبيلى، ومواقف القاهرة وطامية وسنورس، إضافة إلى منطقة الصيفية القبلية والبحرية ومساكن السد العالى،
كما شملت منطقة الصوفى حيث تفقد المحافظ شارع موقف أبشواى بدءاً من الطريق الدائرى مروراً بمدرسة الصوفى الابتدائية وموقف أبشواى وسويقة الصوفى وبيت الرى ووصولاً إلى كوبرى المآسى، واستمع خلال الجولة لمطالب وشكاوى المواطنين ووعد بتلبيتها تحت مظلة القانون.
وأكد محافظ الفيوم اهتمام المحافظة بإعادة تأهيل العشوائيات تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موضحاً أنه يجرى دراسة إحلال وتجديد عدد من المساكن المتهالكة بجميع أنحاء المحافظة ومنها منطقة الصوفى، مع تطوير هذه المساكن وإعادة تخطيط المناطق المحيطة بها، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة مدينة سكنية متكاملة ونقل المتضررين من أعمال التطوير إليها لحين الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد.
وأضاف أن المحافظة بدأت فى رصف عدد من الشوارع مثل السلخانة والشيخ حسن وانتهت من النبوى المهندس وعدد آخر من الشوارع، ويجرى أيضاً دراسة إنشاء مجمع مواقف على مساحة 15 فدان لتخفيف حدة التكدس المرورى داخل مدينة الفيوم وتحقيق السيولة المرورية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: