محافظ الإسماعيلية يعقد لقاء مع مواطني قرية أبو خليفة لمناقشة احتياجاتهم

محافظ الإسماعيلية – أرشيفية
عقد يس طاهر، محافظ الإسماعيلية لقاءً موسعًا مع عدد من أهالى ومواطنى قرية “أبوخليفة” التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب.
بحضور المهندس ابو السعود جهلان، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة والسيد عامر رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب وشكري محمد عيسى رئيس القرية ومديري العموم لمديريات الزراعة والري والصرف والكهرباء والتربية والتعليم والأبنية التعليمية والطب البيطري ومياه الشرب والصرف الصحي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
يأتي ذلك في إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات الجماهيرية التي يعقدها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يوم الأحد من كل أسبوع، والتي يلتقي خلالها المحافظ مع عدد من مواطني وأهالي إحدى القرى التابعة للمحافظة لمناقشة أهم وأبرز القضايا والموضوعات المتعلقة بمطالب واحتياجات المواطنيين والتفاعل معهم فى وجود المسؤلين ومناقشة الحلول والمقترحات لحل تلك المشكلات وإتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها.
وخلال اللقاء الذى عقده المحافظ فى وجود عدد من ممثلي الأهالي والمواطنيين للقرية وتوابعها تم استعراض ومناقشة عددًا من الموضوعات والتي شملت بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الإحلال والتجديد لشبكات الكهرباء والإنارة العامة وصيانة الأعمدة والمحولات واستبدال الكابلات الكهربائية بالكابلات المعزولة.
أشار رئيس قطاع شبكات الكهرباء خلال الاجتماع أن إجمالي إلاعتمادات المالية التي تم صرفها خلال العام المالي 2015/2016 على مستوى القرية وتوابعها بلغت نحو 20 مليون جنيهًا، وأنه جاري استكمال باقي الأعمال بمختلف قطاعات القرية.
كما تم خلال اللقاء الموافقة على دراسة إنشاء كوبري سيارات على ترعة يورسعيد شمال كوبري ابو خليفة على مسافة 500 متر طولي لاستخدامه كمحور للدخول أو الخروج من القرية بالتنسيق مع إدارة المرور.
كما تم الموافقة على مطلب الأهالي ببدء تنفيذ استكمال أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب القديمة بالقرية ضمن خطة العام المالي الجديد 2016/2017.
بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتركيب ماكينة صراف آلي بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنيين بمقر الوحدة المحلية للقرية خلال شهر يونيه الجاري، وتنفيذ أمال الصرف الآلي من خلالها لصرف المعاشات لكبار السن.
وتم الموافقة على إدراج مشروع الاحلال والتجديد لمقر الإسعاف القديم بابوخليفة ضمن الخطة الجديدة وخاصة بعد أن تم الانتهاء من اعداد المقايسة اللازمة واسناد المشروع للبدء فى التنفيذ . كما تم التأكيد على ادراج مشروع الاحلال والتجديد لمدرستي الشهيد خيري وفاطمة الزهراء ضمن خطة 2016/2017 للأبنية التعليمية للبدء في تنفيذها.
وخلال اللقاء أكد المحافظ على أن الاهتمام بالقطاع الريفي وجميع القرى والتوابع والعمل على تلبية احتياجات مواطنيها يأتي على رأس وأولى أولويات العمل التنفيذي.
وأضاف أنه يسعى جاهدًا من أجل توصيل كافة الخدمات والمرافق الاساسية لمواطني القطاع الريفي والمناطق المحرومة في إطار الإمكانيات المتاحة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: