محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع إنشاء الحقل الإرشادي بقرية الأمل

محافظ الإسماعيلية يتفقد قرية الأمل
تفقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية في زيارة ميدانية، اليوم الثلاثاء، موقع مشروع ” قرية الأمل ” الجديدة المخصصة لشباب الخريجين وصغار المزارعين بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق، حيث رافقه خلالها المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبي رئيس مركز ومدينة القنطرة شرقن ورئيس مجلس أمناء القرية، وذلك بحضور جميع أعضاء مجلس الأمناء ومديري الزراعة والري، واستصلاح الأراضي والكهرباء وممثلي كافة الجهات المعنية.
وتابع طاهر أعمال إنشاء الحقل الإرشادي المخصص للزراعات الاسترشادية، ضمن المشروع والذي يقام على مساحة 5 أفدنة، أضافة إلى شبكة الري الحديثة التي  يجري تنفيذها بالمشروع، على أحدث وسائل تكنولوجيا الري الحديث، كما تفقد أحواض تخزين مياه الري بالمنطقة، وتابع الإجراءات التنفيذية، موجهًا بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تعترض سبل التنفيذ.
و تقع قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق على مسافة 15 كيلومترمن قناة السويس، والتي تعد باكورة و نموذجًا لقرى المشروع القومي لاستصلاح الـ 1.5 مليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وتشمل قرية الأمل عدد” 250 ” قطعة أرض موزعة بواقع “217 للخريجين و 20 قطعة لصغار المزارعين، و13 قطعة لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة” وذلك من اجمالي 500 قطعة.
ويخصص لكل منهم قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة ومنزل ريفي من اجمالي عدد 530 منزل تم بنائها وتشيدها وتزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية بالإضافة إلى نقطة شرطة، ومجمع للخدمات ومدرسة وسوق تجاري، ووحدة صحية، كما تضم القرية عدد 514 صوبة زراعية وعدد 68 بيت زراعي مزودة بشبكة ري حديثة على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة والري.
كما تفقد المحافظ ومرافقوه من القيادات خلال الزيارة مقر نقطة الشرطة، وأطمئن على الانتهاء من تجهيزه بالكامل وتسليمه للجهات الأمنية التي بدأت فى ممارسة مهامها بالمنطقة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: