محافظ الأقصر يؤكد علي أهمية دور الإعلام في الترويج للسياحة

جانب من فعاليات تنشيط السياحة

جانب من فعاليات تنشيط السياحة

أكد محمد بدر محافظ الأقصر أهمية دور الإعلام في التسويق والترويج للمقاصد السياحية المصرية مشيرا الي انه عامل أساسي من خلال إعطاء الصورة الصحيحة والمشرقة عن بلدنا وتقديمها للعالم.

ولفت بدر الي ضرورة الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم صورة ذهنية ايجابية عن مصر مطالبا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتيقن لما يقوموا بنشره لما له من اثر في ابراز صور وانطباعات لدي مستخدمي هذه المواقع .

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الأقصر في فعاليات مهرجان تنشيط السياحة والذي اقيم تحت شعار ” معا لتنشيط السياحة ” ونظمته كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقاعة المؤتمرات بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ومحمد بدر محافظ الأقصر وعلاء عبد الوهاب المدير الاقليمي لهيئة تنشيط السياحة والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال .

وأكد وزير التنمية المحلية اهمية صناعة السياحة باعتبارها احد روافد الاقتصاد مشيرا الي الدور الهام الذي تقوم به وسائل الاعلام في الترويج للسياحة لافتا الي أن مصر تذخر بالعديد من الامكانيات التي تحتاج الي تسويق جيد .

وفي كلماتهم أكد محافظي قنا وسوهاج والبحر الاحمر اهمية السياحة باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر مشددين علي ضرورة تضافر جميع الجهود لعودة السياحة مرة اخري الي مصر عبر اطلاق مبادرات وافكار جديدة لجذب السياح .

واستعرض كلا منهم اهم المقومات والامكانيات التي تذخر بها المحافظات والمناطق السياحية والاثرية الفرعونية والقبطية والاسلامية وفرص الاستثمار الواعدة في منطقة جنوب الصعيد .

ولفت الدكتور عباس منصور الى ان الإعلام عليه مسئولية كبيرة في توصيل صورة مصر الحقيقية لكل دول العالم …مطالبا طلاب كلية الاعلام بالجامعة أن يكونوا نواة لاعلام هادف محب لبلده داعما لها دائما .

وشهد المهرجان توزيع الدروع علي المشاركين بجانب عرض افكار لطلاب كلية الاعلام عن تنشيط السياحة واختتم حفل الافتتاح بتفقد معرض الصناعات الخشبية والحرفية والمشروعات الصغيرة بمقر كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي وذلك علي هامش فعاليات المهرجان الأول لتنشيط السياحة الذى تنظمه الكلية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس تحت عنوان ” معا لتنشيط السياحة في مصر “.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: