مجلس النواب يرفض طلب النائب العام برفع الحصانة عن مرتضي منصور

الخطيب ومرتضي

الوطن المصري – علاء الحلوجي

كلاكيت ثالث أو رابع مرة رفض مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور فى الطلبات المقدمة من النائب العام فى ثلاث قضايا، وهى القضية رقم 19 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة والقضية رقم 20 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة و القضية رقم 18 لسنة 2020 حصر استئناف القاهرة.

وتتضمن هذه الدعاوى شكوى فى حق النائب مرتضى منصور بواقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، ومحمود سعد الدين أحمد مرجان المدير التنفيذى للنادى الأهلى، من خلال مقاطع مصورة لبرنامج زملكاوى.

كما وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال على الإذن بسماع أقوال مرتصى منصور فى القضية رقم 22 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة، والمقيدة برقم 104 فحص أخذ رأى المكتب الفنى، بدون اتخاذ أى إجراء آخر إلا بعد استئذان المجلس، وذلك بناء على طلب النائب مرتضى منصور.ا

وتتضمن القضية شكوى فى حق مرتضى منصور بواقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى من خلال مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى تعليقه على هذا الأمر قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: “سماع الأقوال يتم الاستماع فيه للنائب، ولا يجوز للنيابة العامة التطرق لأى إجرءات مقيدة للحرية أو اتخاذ أى إجرءات سواء حبس أو ضبط أو تحفظ“.

وشهدت الجلسة إصرارا من النائب مرتضى منصور، على التصويت برفع الحصانة  أولا، ثم بعد ذلك يتم التصويت على الإذن بسماع الأقوال قائلا للدكتور على عبد العال: “خد التصويت على رفع الحصانة يمكن يرفعوا ثم بعد ذلك خد التصويت على الإذن بسماع أقوالى،  أنا معنديش مشكلة ومعنديش جريمة”.

وجاء بعد بسماع الأقوال فى هذه القضية بناء على طلب من النائب مرتضى الذى قال:”أنا مقدم بلاغ فى اللى فبرك الفيديو”.

وقال الدكتور على عبد العال، إن اللجنة التشريعية انتهت برفض طلبات رفع الحصانة ووقف العضو وطلب الإذن بسماع أقواله حيث قال إن القضية تم تلفيقها من مخابرات دول أجنبية، وأن ما ورد فيها ثابت بأنه ملفق بشهادة الشهود وتقارير الجهات ويريد أن يبرأ نفسه، واستعرض النائب مرتضى منصور الطلبات المقدمة ضده برفع الحصانة بقوله: “هذه الطلبات عايزة تتكنس”.

وتابع قائلا إنه وأهله مهددين بالقتل من قطر منذ 8 أغسطس 2019، وأوضح: “لست أنا من تمت مجاملته، مستعرضا عددا من الرسائل الهجومية التى تعرض لها فضلا عن اختراق هاتفه المحمول وتم إرسال رسائل منهم بشتائم لعدد من الشخصيات، وقام بإيقاف الخطوط إلا أن الرسائل ما زالت مستمرة للناس”.

وأكد مرتضي، أن التليفونات تم تسليمها لنيابة أمن الدولة العليا لفحصها من 6 أشهر، قائلا: “أنا مبتهددش، راحوا عمل فيديو جنسي في قبرص ومصر كلها عارفة إن أنا راجل”.

واتهم النائب مرتضي منصور، عضو مجلس النواب، قطر بفبركة فيديو جنسي له.

وأضاف مرتضى منصور خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين، قائلاً: “الرقم المرسل منه تليفون تركي، فرد عليا وقالي لا بصلح لك معلوماتك الفيديو اتعمل في قبرص، وقد أرسلت هذه التسجيلات للنائب العام وأحالها إلى نيابة أمن الدولة”.

وتابع مرتضى، أنه وصل إليه رسالة أن سبب ذلك كونه يقوم بانتقاد حكام قطر، مضيفاً: “لكن أنا مش بخاف ولا أعادى رئيس بلدى وقضائها وبرلمانها ولا شرطتها ولا جيشها”. وأشار مرتضى إلى الهجوم الكثيف من قبل الكتائب الإخوانية عبر القنوات التابعة لهم، التي تعرضت لها بعد رفض لجنة الشئون الدستورية  طلبات رفع الحصانة المقدمة ضده.

وأعرب النائب مرتضى منصور، عن حزنه لما اعتبره عدم وقوف أحد بجوارة في مواجهة ما تعرض له من هجوم قطرى. وأشار مرتضى إلى الهجوم الكثيف من قبل الكتائب الإخوانية عبر القنوات التابعة لهم، التى تعرضت لها لجنة الشؤون الدستورية بعد رفض طلبات رفع الحصانة المقدمة ضده.

وأكد النائب مرتضى منصور، تعرضه وأسرته للتهديد بالقتل من قبل قطر، متهما المخابرات القطرية باختراق هاتفة المحمول، وقدم بلاغين وطلبا رسميا بوقف الخطين اللذين يملكهما، قائلا: لقد وضعت على قوائم الاغتيالات القطرية”.

وقال منصور، إنهم قاموا بإعداد فيديو جنسي مفبرك في قبرص، مضيفا: أنا مش بخاف .. تسقط الحصانة مش مهم، لكن مش هعادي بلدي ورئيسها وشرطتها وجيشها مهما حصل .. فلتسقط قطر”.

وأكد النائب مرتضى منصور عضو مجلس النواب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أن الأهلى قلعة رياضية كبيرة فى مصر وأفريقيا، قائلا: “وممكن يحصل خلاف مع الخطيب ومجلسه لكن الاختلاف لا يفسد للود قضية، وكان لى الشرف إنى كنت عضو عامل فى النادى الأهلى، واللى طلعلى العضوية المستشار عبد المجيد محمود وكان رئيس نيابة أمن الدولة وقتها وكان يستخرج العضويات لكل أعضاء النيابة”.

وتابع مرتضى قائلا: “عندنا افتتاح 10 مشروعات جديدة بنادى الزمالك يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس، وأوجه الدعوة للخطيب ومجلس إدارته لحضور الافتتاحات بنادى الزمالك”.

من جانبه، وجه الدكتور على عبد العال، التحية لجمهور النادى الأهلى ومجلس إدارته قائلا: “باسمى وباسم جميع أعضاء المجلس أوجه التحية لكل جمهور النادى الأهلى وأعضاء مجلس إدارته، وكل التقدير والاحترام لهذا الجمهور العريض ومجلس الإدارة وبالأخص هذا الرجل الخلوق الذى أمتعنا وأمتع الجماهير المصرية محمود الخطيب”.

كما أكد رئيس مجلس النواب، دور النائب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، فى تطوير مرافق النادى.

من ناحيته، دعا المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، الدكتور على عبد العال لتبنى مبادرة للم الشمل بين رئيسى مجلسى إدارة الناديين ودعوة محمود الخطيب ومرتضى منصور فى ضيافة عبد العال فى أى وقت مناسب باللجنة والمجلس.

وبدوره قال عبد العال: “لو سألت المستشار محمود فوزى فأنا أحاول تنفيذ المبادرة من وقت قريب، وإيدى فى إيدك وداعم لهذه الخطوة فى أى وقت وفى أى مكان أنا تحت الأمر”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: