جهاز منتخب مصر

متعودة .. جهاز منتخب «كيروش الفاشل» يعتذر للجماهير عن الهزيمة من نيجيريا

الوطن المصرى – رامى جوهر

فى سيناريو متكرر خلال المباريات الأخيرة لمنتخب كيروش قدم وائل جمعة مدير المنتخب الوطني اعتذاره لجماهير الكرة المصرية عن الخسارة التي تعرض لها منتخب بلادهم أمام نيجيريا 0-1 في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية اضافة إلى سوء الآداء في الشوط الأول للمباراة.

أضاف مدير المنتخب الوطني أنه هناك وقفة حازمة ، وأنه لا مجال لأي تهاون بين صفوف اللاعبين ، كما شدد على ذلك المدير الفني كارلوس كيروش.

وكشف وائل جمعة عن أن ما حدث في مباراة اليوم درس كبير تعهد اللاعبون على استيعابه وترجمة هذا الاستيعاب في المباراتين المقبلتين التي ليس أمامنا فيها سوى الحصول على نقاطها الستة لضمان التأهل للدور الثاني والحفاظ على حلم جماهير الكرة المصرية بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية.

وانتهت مباراتي الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وكان منتخب مصر قد تلقي الهزيمة أمام نيجيريا بهدف دون رد في مستهل مشوار الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا، في حين انتهت مباراة السودان وغينيا بيساو بالتعادل السلبي دون أهداف.

بهذه النتائج يتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط ، بينما يتساوي منتخبا السودان وغينيا بيساو في المركز الثاني برصيد نقطة. تحدو لكل منهما ، ويتزيل منتخب مصر قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

و يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم السبت المقبل 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

و يختتم منتخب مصر مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 43 مرة ثم كوت ديفوار 24 مرة وغانا 23 مرة .

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: