مباحثات عُمانية مصرية للارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

الوطن المصري _ ناريمان خالد 

عقد المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لقاءً عبر الاتصال المرئي مع الدكتور عمرو سميح طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ، بحضور عدد من الخبراء والمستشارين ممثلي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الخارجية في البلدين وجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.
في بداية اللقاء رحب وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانى بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية موجهًا له التهنئة والمباركة على نجاح ملف العاصمة الرقمية خلال استضافة جمهورية مصر العربية هذه المبادرة عام 2021. كما أشاد المهندس بالتطور اللافت الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر ، معربًا عن سعادته بفوز سلطنة عُمان في النسخة الثالثة لمبادرة العاصمة العربية الرقمية للعام 2022، لاستكمال المسيرة التي بدأها الاشقاء في المملكة العربية السعودية في النسخة الأولى تلتها جمهورية مصر العربية.
وأكد سعي سلطنة عمان المتواصل للارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عبر عدة مبادرات تتمثل في تطوير البنية الأساسية والمنظومة التشريعية وبناء القدرات المؤسسية والفردية لكل شرائح المجتمع، والتركيز على رفع الوعي الرقمي لمختلف شرائح المجتمع للانتقال به إلى الاقتصاد الرقمي تحت مظلة رؤية عمان 2040.
وفي ختام اللقاء وجه المعولى خالص شكره لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر على هذا اللقاء، متمنيا للأشقاء في جمهورية مصر العربية كل التقدم والازدهار في مختلف المجالات التنموية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: