«مالودا»: انضمامي لـ «وادي دجلة» فرصة «ممتازة» (صور)

 

مالودا

مالودا

عقد نادي وادي دجلة مؤتمرًا صحفيًا موسعًا للإعلان عن صفقته الأخيرة بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي العالمي فلوران مالودا- نجم دوري أبطال أوروبا. قام المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم باتريس كارتيرون بتسليم اللاعب قميصه الجديد الذي يحمل رقم 15.

وصف كارتيرون نجم الفريق الجديد بأنه لاعب محترف وناضج أثبت مهارته وجدارته على مدار مسيرته الكروية الحافلة بالبطولات، كما أكد المدير الفني للفريق على ثقته في قدرة مالودا على دعم صفوف وادي دجلة والوصول لمستوى جيد من الأداء فى المنافسات التى سيخوضها الفريق هذا الموسم.

حصل مالودا على العديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرته الكروية، كان من أبرزها: الفوز بكأس أبطال أوروبا، الفوز بدوري باركليز الممتاز، الفوز 4 مرات بكأس الاتحاد الإنجليزي، و4 مرات بالبريمير ليج ، و3 مرات بكأس أندية فرنسا لكرة القدم. شارك مالودا كلاعب محترف مع المنتخب الفرنسي منذ عام 2004، حيث لعب معه 80 مباراة دولية، منها مباريات الفريق في بطولتى كأس العالم 2006 و2010، وبطولتين لأبطال أوروبا.و كان مالودا ضمن لاعبي الفريق الفرنسي الذي وصل للمباراة النهائية لكأس العالم عام 2006.

وتعليقاً على انضمامه لفريق وادي دجلة، يقول مالودا: “أنا سعيد جداً بالانضمام للنادي ، حيث يتمتع وادي دجلة بسمعة ممتازة على المستوى المحلي والإقليمي ، لذا أؤمن أن هذا التعاقد يمثل فرصة ممتازة لي وللنادي أيضاً”.

كان مالودا حتى وقت قريب أحد لاعبي فريق دلهي ديناموز الهندي الذي يديره اللاعب البرازيلي الأسطورة روبرتو كارلوس، حيث قام مالودا بالتوقيع على عقده مع وادي دجلة الجمعة الماضية. وطبقاً للعقد، يلعب مالودا مع الفريق فى المرحلة المقبلة من المنفسات المحلية هذا الموسم . ويضيف المهندس ماجد سامي- رئيس مجلس إدارة شركة وادي دجلة لكرة القدم: “يُعد مالودا من أشهر لاعبي خط الوسط في العالم، كما لعب في أهم وأكبر البطولات العالمية على مدار مسيرته في الملاعب. ومن المنتظر أن يقدم مالودا خلاصة خبرته الكروية لفريق وادي دجلة، حيث نتطلع لإسهاماته مع النادي خلال هذا الموسم”.

بدأ مالودا مسيرته في عالم كرة القدم مع فريق شاتورو الفرنسي عام 1996، ثم لعب بعد ذلك لنادي جينجان عام 2000. وفي عام 2003 انضم مالودا لنادي ليون حيث أظهر أعلى مستوى من الأداء والمهارة وأصبح من اللاعبين الأساسيين في الفريق.

وفي موسم 2006/07 أحرز مالودا 10 أهداف في الدوري الفرنسي و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا. وبعد أن لعب 3 سنوات في ليون، سعت العديد من الأندية الأوروبية لضمه مثل موناكو ومارسيليا وريال مدريد وتشيلسي، إلا أنه اختار تشيلسي وبالفعل انضم إليه عام 2007. وباعتباره لاعب مميز في خط الوسط، أحرز مالودا 35 هدفاً في 149 مباراة مع تشيلسي في الفترة من 2007 وحتى 2013، بما أهّله للحصول على لقب أفضل لاعب في تشيلسي لموسم 2009/10. انضم مالودا بعد ذلك لنادي طرابزون سبور عام 2013، ثم نادي ميتز وأخيراً نادي دلهي ديناموز عام 2015.

وإلى جانب مسيرته الحافلة مع الأندية الأوروبية، كان مالودا من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الفرنسي من 2004 حتى 2012، حيث شارك مع المنتخب الفرنسي في تصفيات ونهائيات كأس العالم في 2004 و2006. وكان عام 2010 من الأعوام المميزة لمالودا، حيث أحرز الهدف الوحيد للمنتخب الفرنسي في كأس العالم . وفي سبتمبر 2010، ارتدى مالودا شارة الكابتن في مباراة فريقه أمام منتخب بيلاروسيا.

وكان مالودا من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الفرنسي، كما كان من العناصر الرئيسية لتصفيات بطولة أوروبا 2008.

المراسل – عُمر شوقي

جانب من المؤتمر وانضمام مالودا لوداي دجلة
جانب من المؤتمر وانضمام مالودا لوداي دجلة
جانب من المؤتمر وانضمام مالودا لوداي دجلة
جانب من المؤتمر وانضمام مالودا لوداي دجلة
جانب من المؤتمر وانضمام مالودا لوداي دجلة

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: