ليفربول يقترب من خطف لقب البريميرليج من مانشستر سيتي

الوطن المصري – عمر خالد

أعاد سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل مع وست هام، الحديث عن إمكانية ليفربول في خطف لقب الدوري الإنجليزي من السيتزن في موسم 2021-2022.

تعادل مانشستر سيتي مع وست هام بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب لندن الأولمبي، في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وابتعد مانشستر سيتي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد رفع رصيده إلى 90 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي يواجه ساوثهامبتون يوم الثلاثاء المقبل وفي حالة الفوز سيكون الفارق بينهما نقطة واحدة فقط قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة والتي ستكون مشتعلة.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج، يستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب “الاتحاد”، في المقابل يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب “آنفيلد”.

مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتائج ليفربول.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج ليفربول أولا إلى الفوز على ساوثهامبتون ثم الفوز على وولفرهامبتون وانتظار تعثر السيتي في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي.

وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على فارق الأهداف بين الفريقين، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقان في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءين بنفس النتيجة 2-2 في مباراتي الدور الأول والثاني، وأخيرا يكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

وفي حال تحقق شرط تساوي الفريقين في عدد النقاط – وهو الأمر الصعب خاصة أنه يتبقى جولة واحدة في البريميرليج – فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 7 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق).

مانشستر سيتي سجل 96 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (72 هدفا).

ليفربول سجل 89 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (65 هدفا).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: