صلاح يساهم فى فوز ليفربول على إيفرتون ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي

الوطن المصري – عمر خالد

حقق فريق ليفربول فوزًا مهمًا وثمينًا على إيفرتون، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وجاء الهدف الأول عن طريق النجم الدولي الأسكتلندي “أندرو روبرتسون” في الدقيقة 62، بعد تمررة رائعة من النجم المصري محمد صلاح، وجاء الهدف الثاني عن طريق “ديفوك اوريجي” في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر الذي فاز أمس السبت على واتفورد 5-1، بينما يأتي إيفرتون في المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: نابي كيتا، فابينيو، تياجو ألكنتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ديوجو جوتا، ساديو ماني.

فيما دخل إيفرتون المباراة بقيادة مدربه فرانك لامبارد، بتشكيلة مكونة من كالآتي: “بيكفورد – كولمان – ميكولينكو – ألان – هولجيت – جودفري – جوردون – دوكوري – ريتشارلسون – أيوبي – جراي”.

وبحث ليفربول خلال اللقاء عن الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة الضغط على مانشستر سيتي وتذليل الفارق إلى نقطة واحدة من أجل المنافسة على اللقب على أمل أن يخطفه في النهاية.

وعلى الجانب الآخر، فشل إيفرتون في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحسين مركزه والهروب من مناطق  الخطر للبقاء في الموسم المقبل.

وكانت مباراة ذهاب الدور الأول بين الفريقين التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 4-1.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: