ليفاندوفسكي هداف بايرن الأول ومطمع أقوى الأندية الأوروبية

من خلال تسجيله لهدفين في شباك بوخوم وقيادة فريقه للتأهل لنهائي كأس ألمانيا، أكد ليفاندوفسكي من جديد على أنه هداف بايرن ميونيخ الأول. ورغم العروض التي يتلقاها اللاعب من أندية كبيرة، فإن إدارة بايرن لا تنوي التخلي عنه.
"عام 2015 كان رائعا بالنسبة لي وللجمهور البولندي. وأتمنى أن يسير عام 2016 على نفس المنوال وأتمكن مع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني من تحقيق المزيد من النجاح". بهذه العبارة لخص قلب هجوم بايرن ميونيخ والمنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي العام الماضي، الذي اختير فيه كأفضل لاعب بولندي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها ليفاندوفسكي على جائزة أفضل لاعب في بلاده، بل إن هداف بايرن ميونيخ والمنتخب البولندي سبق له أن توج بهذه الجائزة أربع مرات. كما أن الأداء المبهر الذي يقدمه ابن الـ27 عاما مع بايرن ميونيخ في الوقت الراهن وقبلها مع دورتموند، يسمح له أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم وليس فقط في بولندا.

ويحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الألماني هذا الموسم وبفارق هدف واحد فقط عن المتصدر بيير إيميريك أوباميانغ، كما لعب الدولي البولندي دورا حاسما في تأهل منتخب بلاده لبطولة أمم أوروبا التي ستحتضنها فرنسا الصيف المقبل.

أندية عملاقة تطارد ليفاندوفسكي

وأمام هذا التألق الملفت سارعت مجموعة من الأندية الأوربية العملاقة إلى فتح قنوات الاتصال باللاعب للاستفادة من خدماته وهو ما أكدته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، التي أشارت إلى أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع البولندي الصيف المقبل مقابل 75 مليون جنيه إسترليني. بل إن الأمر وصل بالبعض لاعتبار أن ليفاندوسكي أصبح لاعبا مدريديا وأن تقديمه للجمهور سيتم قبل انتهاء الميركاتو الشتوي، لكن ذلك لم يحصل.

رغم ذلك، فإن المؤكد أن ريال مدريد أبدى فعلا رغبته منذ مدة في التعاقد مع ليفاندوفسكي وأن إدارة النادي الملكي فاتحت وكيل أعمال اللاعب والذي قال أثناء تسلمه جائزة "أفضل لاعب في بولندا لعام 2015" نيابة عن موكله: "هل هناك شيء مع ريال مدريد؟ نعم هناك شيء".

ولا يقتصر الأمر على ريال مدريد بل إن أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي دخلت بدورها السباق من أجل التعاقد مع الهداف البولندي، حسبما أفادت صحيفة "إندبندنت".

رومينيغه متشبث بهدافه الأول

لكن بالمقابل لا يرغب نادي بايرن ميونيخ التفريط في هدافه الأول والذي وصفه غوارديولا باللاعب الأكثر احترافية بين جميع اللاعبين الذين تعامل معهم. كما أن رئيس مجلس إدارة بايرن ، كارل هاينز رومينيغه سبق أن صرح بأن "بايرن ليس سوبرماركت"، مما يجعل إمكانية السماح بانتقال ليفاندوفسكي المرتبط مع بايرن بعقد يمتد حتى 2019 أمرا مستبعداً على الأقل في الوقت الراهن.

وما يعزز هذا الأمر هو دخول إدارة النادي والدولي البولندي في مفاوضات لتجديد العقد. وقال وكيل ليفاندوفسكي، سيزاري كوتشارسكي في تصريحات تليفزيونية، "أستطيع أن أؤكد أننا بدأنا محادثات التجديد مع بايرن لكن لن أكشف التفاصيل الآن". وشدد كوتشارسكي على أن الأولوية لبايرن، مضيفا، "ليفاندوفسكي يلعب في ناد يناسبه، ولا حاجة لتغيير أي شيء، أعرف أن رومينيغه على دراية بقيمة اللاعب بالنسبة لبايرن".

وتحدثت تقارير أن ليفاندوفسكي طالب ناديه الحالي براتب كبير من أجل الموافقة على تمديد عقده. وبحسب مصادر مقربة من وكيل اللاعب، فإن ليفاندوفسكي يطالب بمبلغ 18 مليون يورو كراتب سنوي في العقد الجديد، وذلك بزيادة 8 ملايين يورو عن عقده الحالي الذي يتقاضى بموجبه 10 ملايين سنويا.

ويذكر أن المهاجم البولندي لعب هذا الموسم 30 مباراة مع بايرن ميونيخ في مختلف المسابقات، مسجلا 29 هدفاً. كان آخرها هدفين سجلهما أمس الثلاثاء في شباك فريق بوخوم وهو ما مكن فريقه من التأهل لنصف نهائي كأس ألمانيا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: