لغز أسعار الوحدات السكنية بمدينة نور يحتاج إلى شفافية

الوطن المصرى – أحمد السيد

أعلنت منذ أيام مجموعة طلعت مصطفى عن مشروع مدينة نور وقال عنها الرئيس التنفيذى  للمجموعة المهندس هشام طلعت مصطفى أنه تعد أكبر مدينة ذكية خضراء وصديقة للبيئة .

ومن المتوقع أن تستقبل مدينة نور 600 ألف نسمة باستثمارات تبلغ 500  مليار جنيه ، يضم المشروع 140 ألف وحدة سكنية، بجانب خدمات تجارية وإدارية وحكومية وغيرها،

وبدأ الحجز فى الوحدات السكنية من الثلاثاء 8 / 6 / 2021، بمقدم يصل حوالي 38 ألف حنيه مصري، وقسط شهري يصل حوالي 4 آلاف جنيه ويتم سداد قيمة الوحدة أو الشقة السكنية في مدينة نور على 15 سنة، بالتعاون من 3 بنوك مصرية.

تبدأ مساحات الفيلات من 195 م كوارتر فيلا وحتي 370 م ستاند الون فيلا

مسـاحات المشروع تبدأ من 67 م وحتي 230 م للوحدات السكنية ارضي + 7 أدوار

 يبدأ أول تسليم للمشروع بعد 5 سنوات في منتصف 2026

 وقد أعلنت الشركة عدة أنظمة للسداد نظام الـ 10 سنوات سعر المتر يبدأ من 20800 جنيها وحتي 23 الف حسب التمييز.

نظام السداد على 15 سنة يبدأ سعر المتر من 26 الف جنيها وحتي 28 الف حسب التميز.

 مع سداد وديعة صيانة 5.5% تسدد 50% مع التسليم و50% علي 36 شهر بعد التسليم.

 مع الاشتراك فى نادي نور يبدأ من 80 الف جنيه لعدد فردين و 160 ألف للأسرة.

ولنا هنا وقفة مع أسعار الوحدات السكنية المعلنة ، ففي الوقت الذي أعلن فيه أن مقدم الوحدة السكنية يبلغ 38 ألف جنيها مع تقسيط باقى المبلغ على 15 سنة بقسط شهرى يصل إلى 4 آلاف جنيها .. هنا سيكون إجمالى قيمة أصغر وحدة سكنية بمساحة 76 متراً لن يتعدى ثمنها 800 ألف جنيها ،على 18 سنة فى حين أنه اذا ما قارنا هذا بسعر المتر المعلن لأصغر وحدة سكنية ( 76 مترا ) وسعر المتر فيها 28 ألف جنيها سيتجاوز إجمالي قيمة أصغر وحدة سكنية ( غرفتين وصالة ) مليونى جنيها شاملة 5.5 % وديعة صيانة واشتراك النادى

والسؤال هنا كما يبلغ سعر الوحدة السكنية الإجمالي حتى يكون المتقدم للشراء على بينة من أمره منعا لحدوث مشاكل مستقبلية بين الملك والحاجز وهناك مئات من القضايا بهذا الخصوص تشهدها ساحات المحاكم .

مجموعة طلعت مصطفى من شركات التطوير العقارى المحترمة والتى عليها أن توضح بما لا يدع مجالاً للشك كافة تفاصيل المشروع بما فيها سعر الأرض ونسبة مشاركة المجتمعات العمرانية فيه .

هذا التقرير نعرضه على المسئولين فى مجموعة طلعت مصطفى للرد على ما جاء به استجلاء للحقيقة حول مشروع نور والذي سيكون بالتأكيد نقلة عمرانية كبيرة بجوار العاصمة الإدارية الجديدة مشروع القرن  .

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: