وزير التربية والتعليم

لا ورقى بعد اليوم فى امتحانات الثانوية العامة

الوطن المصرى – جيهان جابر

ترددت شائعات خلال الساعات الماضية حول تراجع وزارة التربية والتعليم فى قرار إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة هذا العام الكترونياً ، حيث نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة ورقياً خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

ومن ناحية أخرى وجهت المدارس الثانوى طلاب الثانوية العامة الذين لم يسجلوا استمارة التقدم للامتحانات بسرعة كتابة البيانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، حيث نوهت بعض المدارس عبر صفحاتها الرسمية بفيس بوك، بأن المدارس غير مسئولة عن تأخر أى طالب فى تسجيل الاستمارة الالكترونية على النت، وأنه فى حالة وجود أى بيانات غير مكتملة فى الاستمارة يجب على الطالب التوجه إلى شئون الطلاب بالمدرسة لتعديل البيانات الخاطئة، على أن يحتفظ الطلاب بالاستمارة بعد طباعتها لحين تسليمها للمدرسة التابع لها الطالب.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد على عدم وجود علاقة بين امتحانات الثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل، مطالبا بعدم الإسقاط عليها” لأنها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثانى الثانوي.

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: “امتحانات الثانوية العامة إلكترونية فى المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن الدخول إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان”.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: