كأس العالم 2022.. المغرب يخطف نقطة ثمينة أمام كرواتيا

الوطن المصري – عمر خالد

خطف منتخب المغرب نقطة ثمينة أمام نظيره الكرواتى بعدما نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه فى المباراة التى جمعت بينهما والتى انتهت بنتيجة 0/0، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة، من منافسات كأس العالم 2022.

بدأ المنتخب الكرواتى المباراة بشكل ضاغط بحثا عن هدف التقدم، وتحصل على أول ركلة ركنية أولى فى الدقيقة الخامسة نفذت بتمريرة قصيرة للوكا مودريتش الذى أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة.

وظهر المنتخب المغربى خلال اللقاء على فترات، وكان الظهور الأول فى الدقيقة 7 عن طريق سفيان مرابط لاعب المغرب لاختراق منطقة جزاء كرواتيا من العمق لكنه فقد الكرة تحت الضغط الدفاعى القوى.

ومع اقتراب الشوط من نهايته كثف المنتخب الكراوتى من الضغط على أمل خطف هدف التقدم لكن دون جدوى، فى ظل صمود دفع أسود الأطلسى وتألق ياسين بونو حارس مرمى الفريق، لينتهى اللقاء كما ابتدى.

وبدأ المنتخب الكرواتى الشوط الثانى كما أنهى الشوط الأول، ولكن سرعان ما عاد اللعب وانحسر فى وسط الميدان، وتكتل المنتخب المغربى أمام مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة دون أى خطورة تذكر على مرمى الفريقين.

واعتمد المنتخب الكراوتى على الكرات العرضية التى تعامل معها دفاع أسود الأطلسى ومن خلفهم حارس المرمى، لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى.

وبدأ منتخب كرواتيا اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش

خط الدفاع: يوسيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، يوشكو جوارديول، بورنا سوسا

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، نيكو كوفاشيتش

الهجوم: نيكولا فلاشيتش، أندرى كراماريتش، إيفان بيريشيتش

فى حين جاء تشكيل أسود الأطلسى كما يلى:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمى، رومان سايس، نايف أكرد، نصر مزراوى

خط الوسط: عز الدين أوناهى، سفيان أمرابط، سليم أملاح

الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيرى

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: