“كأس الدرعية للتنس “.. مواجهات مثيرة بين أفضل لاعبي العالم على أرض المملكة

الوطن المصري -ناريمان خالد

تشهد بطولة كأس الدرعية للتنس الأرضي 2022، التي تقام منافساتها خلال المدة من 8 – 10 ديسمبر الجاري، ضمن فعاليات موسم الدرعية بنسخته الثانية، مشاركة 12 من لاعبي التنس الدوليين، بينهم خمسة من أفضل 10 لاعبين في العالم.

وأسفرت قرعة البطولة عن تأهل 4 مصنفين لدور ربع النهائي، وهم؛ ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع عالمياً، ودانييل ميدفيديف المصنف السابع في التصنيف العالمي، وأندري روبليف المصنف الثامن عالمياً، وتايلورفريتز المصنف التاسـع في التصنيف العالمي.

ومن المقرر أن تقام أولى مباريات الدور الأول في أول أيام البطولة بين اللاعب ستان فافرينكا المصنف 150 عالمياً ضد ماتيو بيريتيني المصنف رقم 20، والفائز منهما يلاقي أندري روبليف، فيما سيتقابل اللاعب دومينيك تيم المصنف 102 مع ألكسندر زفيريف الذي يحتل المرتبة 12 في المباراة الثانية، والفائز منهما يقابل دانييل ميدفيديف.

ويواجه كاميرون نوري المصنف 14 عالمياً اللاعب نيك كيريوس المصنف 22 في ثالث المباريات، والفائز سيقابل ستيفانوس تسيتسيباس، فيما سيتنافس في المباراة الرابعة اللاعب هوبرت هوركاتش المصنف41 مع دومينيك ستريكر المصنف 155 عالمياً، والفائز منهما سيقابل اللاعب تايلور فريتز.

تشهد منافسات اليوم الثاني مباريات الزوجي بين الخاسرين في اليوم الأول، بالتزامن مع إقامة مباريات نصف نهائي الفردي، على أن يقام نهائي بطولة الفردي والزوجي في اليوم الختامي السبت المقبل.

يشار إلى أن منافسات كأس الدرعية للتنس تستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك على ملعب الدرعية المكشوف بالدرعية التاريخية، والذي يستوعب 7000 متفرج، فيما سيتم بث مباريات البطولة لجميع أنحاء العالم من خلال قنوات شبكة اليوروسبورت، إضافة إلى عدد من القنوات الرياضية الأخرى، حيث تتضمن البطولة العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة، وذلك في قرية الدرعية الرياضية، إلى جانب إقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى المباراة الاستعراضية التي تجمع عدداً من لاعبي التنس بالبطولة أمام الفائزين في دورة الألعاب السعودية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: