قومي التنمية الزراعية يطالب المصدرين الإلتزام بتعليمات الحجر الزراعي

الوطن المصرى : فتحى السايح

طالب الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، مصدري الحاصلات الزراعية وخاصة محاصيل “العنب – البصل – البطاطس – الموالح” بضرورة الإلتزام بتعليمات الحجر الزراعي وتطبيق النشرة الأخيرة التي أصدرها الحظر وتوفير المستندات المطلوبة، للحفاظ على السوق الجديدة التي نجحت الدول في فتحها مع دولة صربيا.

وأضاف السعيطي ان نشرة الحجر الزراعي تضمنت ضرورة أن يقدم شهادة صحة نباتية للموالح والعنب والبصل تفيد بخلو الشحنة من الأفات لضمان جودة الشحنات المصدرة وتفادي أي مشكلات قد تظهر في حال ضبط شحنات غير مطابقة للمواصفات.

وأثنى رئيس قومي التنمية الزراعية على دور الدولة في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في كافة أنحاء العالم، مطالبا وزارة الزراعة بضرورة التأكد من صلاحية الشحنات المصدرة بشكل كبير للحفاظ على سمعة الحاصلات المصرية في الخارج.

وكانت الدولة ممثلة في وزارة الزراعة أعلنت نجاحها فتح الأسواق الصربية أمام الصادرات المصرية من الموالج والعنب والبطاطس والبصل، في مقابل اعتماد المنشأ الصربي لتصدير القمح إلى مصر، بعد سفر وفد مصري برئاسة الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إلى صربيا للتفاوض على فتح السوق الصربي للصادرات الزراعية المصرية من الموالح والبطاطس، وكذلك تقييم القمح الصربي وقياس مدى مطابقته للمواصفات القياسية المصرية

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: