قوافل طبية للكشف على 3 ألاف مواطن في أسيوط

القوافل الطبية

القوافل الطبية

مراسل – ONA:

وقعت القوافل الطبية التي تم تنظيمها بالتنسيق بين وزارتي الصحة ومحافظة أسيوط برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الكشف الطبي على أكثر من 3 ألاف مواطن بمراكز أبنوب ومنفلوط والبداري والفتح وقرية منقباد، وذلك توفيرًا للخدمة الطبية الجيدة في كافة المناطق المحرومة على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور رأفت عوض، وكيل مديرية الصحة، إن القوافل الطبية مستمرة حتى غدًا الثلاثاء، وتشمل كافة مراكز المحافظة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى في الأماكن المزدحمة والمحرومة من الخدمة، لافتًا إلى أن كل قافلة طبية يشارك فيها أكثر من 20 طبيبًا، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التمريض والفنيين، تضم عيادات متنقلة وهي الباطنة والأطفال والنساء، بالإضافة إلى عيادات تتنقل من موقع لأخر منها القلب والرمد والانف والأذن والأسنان.

وأشار “عوض”، إلى أن القوافل وقعت الكشف أمس الأحد في قرية منقباد ومراكز أبنوب ومنفلوط والفتح والبداري، واليوم يستمر العمل في مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم وساحل سليم وديروط وغدًا الثلاثاء القوصية وأبوتيج وديروط ومنقباد.

وقال المهندس أحمد عبد السلام عمار رئيس مركز ومدينة أبنوب أن القافلة الطبية شملت جميع التخصصات وقامت بالكشف الطبي على أهالي مركز ومدينة أبنوب وإجراء جميع التحاليل الطبية والفحوصات والأشعة بالتحويل العاجل على جميع مستشفيات أسيوط المتخصصة ومستشفى أبنوب المركزي، بالإضافة إلى صيدلية تقدم الأدوية على نفقة الدولة، وتضمنت القافلة عدد 1400 كشف طبي بالعيادة مع صرف العلاج المجاني وعدد 5 حالات تحويل إلى مستشفى أبنوب المركزي.

وأوضح المهندس أحمد شوقي محبوب رئيس مركز ومدينة منفلوط أن القافلة الطبية في منفلوط ضمت 6 عيادات متنقلة وقامت بتوقيع الكشف الطبي على 750 حالة.

كما وقعت القوافل الطبية الكشف الطبي على 500 حالة في مركز البداري و250 حالة بمركز الفتح و100 حالة بقرية منقباد.

 

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

القوافل الطبية

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: