قوات الدفاع الشعبى والعسكري تنظم مشروعاً تدريباً لإدارة الأزمات والكوارث بدمياط

كتب – خالد عبد الحميد

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى ورفع معدلات الأداء للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات ، نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى مشروع تدريبى لإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة دمياط بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية.

حيث بدء التدريب بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهدائنا الأبرار ، أعقبه عرض تقارير مديرى الأجهزة التنفيذية المختلفة بمحافظة دمياط للوقوف على مدى جاهزيتها وإستعدادها بما لديها من إمكانيات لمجابهة المواقف الطارئة .

كما تم فرض عدد من السيناريوهات المختلفة لمجابهة ( المواقف الطارئة – الأزمات – الكوارث ) بما يتناسب مع التحديات المحتملة فى ظل الظروف الراهنة وذلك بحضور عدد من طلاب جامعة دمياط ، وكذا المرور على إصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظة وتنفيذ طابور سير للمعدات والمركبات لمسافة 10 كم للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها ، وكذا تنفيذ معسكر إيواء عاجل ، ومستشفى عزل ميدانى .

كما شمل التدريب عرضاً عسكرياً لطلبة المدارس الثانوية العسكرية ( عام – فنى ) بالمحافظة عكس مستوى التدريب والتأهيل والإنضباط العسكرى لديهم ، وتنفيذ بيان عملى لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوى داخل المحافظة بواسطة الحراسات المشددة التابعة لمديرية أمن دمياط تأكيداً على مدى جاهزيتها فى مجابهة المواقف الطارئة بالإشتراك مع الحماية المدنية والإسعاف .

وفى نهاية المشروع التدريبى تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابى العمليات الحربية تقديراً لما قدموه فى سبيل رفعة الوطن .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: