قبل بداية العام الدراسي.. 5 رسائل من «التعليم» لأولياء الأمور

الوطن المصري – جيهان جابر

وجّهت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، 5 رسائل لأولياء الأمور، قبل بدء العام الدراسي.

وجاءت رسائل ونصائح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أولياء الأمور، تزامنا مع انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن أولياء الأمور يتحملون مسؤولية كبيرة، لتوضيح كافة الحقائق حول فيروس كورونا، مع الجدية في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الاستهانة بها.

وجاءت الرسائل التي وجهتها الوزارة، على النحو التالي:

  • متابعة صحة الأطفال والحرص على بقائهم داخل المنزل إذا شعروا بالمرض.

  • تعليم الأطفال ممارسات النظافة العامة الجيدة.

  • العمل على تشجيع الأطفال على طرح أسئلة وتقاسم مشاعرهم مع الآباء ومع معلميهم.

  • الاعتماد على الحقائق وتذكير الطلاب بضرورة الاهتمام ببعضهم البعض.

التنسيق مع المدرسة من أجل الحصول على المعلومات التي تحتاج إليها.

وكان د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد في تصريحات سابقة، أن الدراسة في موعدها ولا تغيير في ذلك، قائلا: العام الدراسي سيبدأ في موعده ولا داعي لتكرار هذا السؤال، رغم كل ما نقوله في التربية والتعليم وكذلك وزارة الصحة ليل نهار.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستمرار في الترتيب والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، في التعليم ما قبل الجامعي، في التاسع من أكتوبر المقبل بشكل نظامي، وبحضور كامل.

ولفت في هذا الصدد، إلى مواصلة جهود توفير لقاح كورونا للمعلمين والإداريين، والتنسيق مع مديري المديريات بكافة المحافظات، للتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا لضمان سلامة كل القائمين على العملية التعليمية.

وأوضح شوقي، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولي،  أن الوزارة خاطبت كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من أجل تعميم الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد التي أقرتها الوزارة وتوزيعها على الإدارات والمدارس، مع التوجيه بتشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، استعدادًا للعام الدراسى 2021/2022، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لذلك.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: