في 24 ساعة.. تحرير 5287 مخالفة مرورية بينها 1546 تجاوز السرعة المقررة

الوطن المصري – علاء سعد

وجهت الادارة العامة للمرور ، العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحـاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلاً عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدي السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن ضبط 5287 مخالفة مرورية، وتنوعت المخالفات ما بين، 1546 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 59 مخالفة السير بدون تراخيص، 9 مخالفات موقف عشوائي، 25 مخالفة لشروط التراخيص، 11 دراجات نارية مخالفة.

جدير بالذكر، أن جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال شهر، في مجال المخالفات المرورية، عن ضبط 839 ألفًا و613  مخالفة مرورية متنوعة، كما تم المرور على 660 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ3918 من سائقى حافلات المدارس، وتبين إيجابية 17 منهم، وفحص 3205 مركبة، تبين مخالفة 148 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية.

وقامت الحملات بإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة، لـ17758من قائدي المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 988 سائقًا منهم.

وفي مجال حملات المركبات المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية: تم رفع «1125 سيارة، 298 دراجة نارية».. وفي مجال ضبط مخالفات قائدي الدراجات النارية،  تم ضبط 107810 مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس «الخوذة».

من ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة مكبرة لفحص سائقى الحافلات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، والإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهات المعنية.

وأسفرت نتائج تلك الحملات، على مستوى محافظات «الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، البحيرة، مطروح، بنى سويف، أسيوط»، عن المرور على 13 مدرسة، بإجمالى فحص 119 حالة، وتبين سلبية جميع عينات السائقين.

وتوالى أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال فحص قائدى الحافلات المدرسية، للحفاظ على أرواح الطلاب.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة، بين سائقى حافلات المدارس، وذلك من خلال حملات مُكبرة على مستوى الجمهورية لفحصهم، والتحقق من سلامتهم، حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: