في ندوة بعنوان “انجازات وطن وحكمة رئيس” اتحاد المصريين في الخارج يدعم القيادة السياسية 

الوطن المصري _ آلاء شوقي

في إطار دعم الدولة المصرية ودعم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمواجهة دعوات أبناء الشر للتظاهر والفوضى .. عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة عبر تقنية زووم بقصد توضيح انجازات الدولة المصرية والإنتقال إلى مراحل متقدمة في التنمية على جميع الأصعده .

وحضر الندوه لفيف من قيادات المصريين في الخارج من مختلف دول العالم والمنطقة العربية والخليج والافريقية واوروبا وامريكا وكندا وروسيا واستراليا وكان ضيف الندوه الاستاذ الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب حيث قام سيادته بتفنيد أرقام الموازنه العامه للدولة وكيف هو حال الدين الخارجي والداخلي الآن ، وأكد سعادته أن حجم الدين المصري آمن وأن العبرة ليس بقيمة مبلغ الدين منفرداً ولكن لابد من مراعاة الفترة الزمنية التي سيتم فيها سداد الدين والأخذ ايضا في الاعتبار أن الدخل القومي المصري يحقيق فوائض مالية نتيجة الإهتمام بالتصدير وترشيد الإستيراد والعمل على تنمية ثروات مصر المعدنية والبترولية والغاز وكلها من البشائر التي تهدف إلى زيادة الدخل القومي للبلاد وهذا بدوره يؤكد على أمان الدين وإمكانية سداده بشكل لا يرهق ميزانية الدولة ..
كما اشتملت الندوة على الحديث عن قانون استثناء السيارات من الجمارك للمصريين في الخارج مقابل وديعة وذلك لمدة اربع شهور بخلاف الفلسفة التي كانت عليها فكرة المطالبه بالقانون حيث كان الهدف من المطالبه به هو وضع تسهيلات مستمرة ليستفيد من يتم انهاء خدماتهم في الخليج إلا أن الصالح العام وعدم المساس بصناعة السيارات كان هو الهدف من تحديد المدة كما أشار المتحدث د. فخري الفقي .

وقد اشار م. اسماعيل احمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن الندوة كانت فرصه جيدة لتأكيد أن المصريين في الخارج يقفون جميعاً خلف قيادة مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي وخلف جيش مصر الباسل الرشيد وشرطة مصر المدنيه .

ووجه علاء سليم الامين العام للإتحاد العام للمصريين في الخارج الشكر لكل من ساهم في هذه الندوه وخص بالشكر أ.د فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنه في مجلس النواب على الشرح الرائع .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: