في زيارته للجامعة البريطانية.. السفير الألماني بالقاهرة : مصر حققت في أربع سنوات نجاحات فاقت كل التصورات


الوطن المصرى :فتحى السايح


أشاد السفير الألماني في مصر ، يوليوس چورج لوي ، بما أحرزته مصر خلال الأعوام الأربع الماضية ، من إنجازات كبيرة تحققت ، وتتحقق معها أهداف التنمية المستدامة ، حيث تم حل الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة ، بشهادة أكبر بيوت الخبرة الألمانية.
كما شارك السفير في تدشين رابطة خريجي معهد ماكسبلانك، أكبر معهد للأبحاث بألمانيا والعالم، والذي تحتضنه الجامعة البريطانية ، وحضر اللقاء الدكتور فيليبو جرينري رئيس هيئة تمويل الأبحاث والدراسات العليا للطلاب بالمعهد، والدكتورة إزابيل ميرنج رئيس هيئة التبادل التعليمي بألمانيا، والدكتورة أمل قصري رئيس الرابطة في مصر.
جاء ذلك خلال زيارته للجامعة البريطانية اليوم ، حيث القي محاضرة بعنوان ( مصر وألمانيا وخطوات واسعة علي طريق الشراكة ) تناولت أطر التعاون بين مصر وألمانيا ، والتقدم الملموس في العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة ، بما في ذلك اهتمام ألمانيا بربط وتمويل سوق العمالة في مصر ، وخريجي الجامعات ، بالصناعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة لاهتمام ألمانيا بتقديم خبراتها في الحفاظ على البيئة ، وجودة مياه النيل ، ونظم الري الحديثة ، لترشيد إستهلاك المياه.
وبدوره أشار رئيس مجلس الأمناء ، محمد فريد خميس إلي أن ألمانيا دولة صديقة لها مكانتها ، ومصر تعتز بدورها الفعال في العالم كله ، ولديها قناعة بوجود سبل متعددة للتعاون والشراكة ، بما يعود بالنفع علي البلدين ، خاصةً مع الاستقرار السياسي المتحقق في عهد الرئيس السيسي ، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الكبير الذي تتبناه مصر .
كما أكد خميس ، حرص الجامعة علي تقديم تعليم متميز ، وبحث علمي متقدم ، يهدف أغراض التنمية التي تسعي إليها مصر .
كما أكد رئيس الجامعة ، الدكتور أحمد حمد ، علي المكانة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة البريطانية ، نظراً لاهتمامها بجودة التعليم والبحث العلمي، حيث يوجد بالجامعة 14 مركزاًعلمياً متخصصاً ، بالإضافة لواحة العلوم التي تم إفتتاحها العام الماضي .
كما استعرض الدكتور يحي بهي الدين ، نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي، ما حققته الجامعة البريطانية من تقدم على كافة الأصعدة ، وحصولها على المركز الأول في الفيزياء ، طبقا لتقرير شنجهاي، بالإضافة لحصولها على المركز الأول للعام الرابع على التوالي علي مستوي الجامعات الخاصة المعتمدة .
شهد الملتقي عمداء الكليات ، والأساتذة والطلاب ، الذين عقدوا في نهاية اللقاء حواراً مفتوحاً مع السفير الألماني …

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: