فيفا يدرس اعتماد اللغة العربية ضمن لغاته الرسمية مع ختام كأس العرب

الوطن المصري – عمر خالد

يدرس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” اعتماد اللغة العربية ضمن لغاته الرسمية تزامنًا مع الاحتفال اليوم باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كاس العرب المقامة في قطر والتي يسدل الستار عليها مساء اليوم، وتقام للمرة الأولى تحت مظلة فيفا، وتقديرًا لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة، إضافة إلى ملايين العرب في مختلف أنحاء العالم.

وسيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقتراحًا بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية وذلك عقب مناقشات طويلة مع الشركاء في قطر ومن كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتزامن مع ختام بطول كأس العرب، التي شهدت مشاركة 23 منتخباً من أنحاء العالم العربي، في احتفالية رائعة برياضة كرة القدم تجسدت فيها قيم الوحدة والتضامن في العالم العربي والمنطقة.

ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حاليًا أربع لغات، هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

من ناحية أخرى، أنهى منتخب مصر مشواره فى بطولة كأس العرب، بالحصول على المركز الرابع بعدما خسر مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4، وقدم منتخب مصر أداءا مميزا طوال البطولة استحق عليه إشادة الجميع خاصة وأنه يشارك بالصف الثانى وسط غياب المحترفين فى أوروبا.

ويحصل منتخب مصر على مليون و500 ألف دولار، ما يعادل 24 مليون جنيه مصرى تقريبا، مكافأة من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بعد التتويج بالمركز الرابع ببطولة كأس العرب.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: