فيديو| أول تعليق من الرئيس السيسي عن أزمة «الألتراس»

الرئيس السيسيقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حديثه عن ألتراس أهلاوي تم تحميله أكثر مما يبنبغي، لافتا إلى أنه أراد متابعة الشباب للتحقيقات في مذبحة ستاد بورسعيد، ولم يقل إنهم سيتدخلون في شؤون القضاء.

وأضاف السيسي، خلال تفقد وافتتاح عدد من المشروعات بمدينة السادس من أكتوبر، السبت، أن المواضيع لن تحل في يوم وليلة، كما أن الدولة تحاول معالجة كافة الإشكاليات بصدر مفتوح، موضحا ضرورة أن يكون هناك تواصل بين الدولة والشباب.

 وأوضح الرئيس، أن مطالبته باختيار 10 من أفراد “أولتراس أهلاوي” لمتابعة تطورات محاكمة مرتكبي حادثة بورسعيد، قد تم تفسيره بالشكل الخاطيء وأثار الأقاويل حول سماحه لأفراد الجمهور بالتدخل في الأمور القضائية.

وتابع: “الشعب شريك معنا في حل المشكلات، وأمن وسلامة الدولة مش مسؤولية الحكومة فقط، والجميع يعلم أن القضاء لن يسمح ولا نحن نسمح بالتدخل في شؤونه”.

واستكمل الرئيس، قائلا: “على الجميع أن يعلم أنه عندما يكون هناك تجمهر يصعب الوصول للحقائق، وإن لم يتم السيطرة على أي تجمهر يمكن أن يسبب أذنى لنفسه.. نحن لا نتدخل في شؤون القضاء.. نراعي القانون ولا بد أن نجد صيغة تفاهم مع شباب مصر”.

واختتم السيسي حديث، قائلا :”لا تدخل في سيادة القانون، لأن القانون لن يسمح لنا بالتدخل”، ضاربا المثل بالحكم القضائي في أحداث كرداسة، مؤكدا أنه يجب احترام القانون.

يذكر أن جماهير، التراس أهلاوي أحيت الذكرى الرابعة لشهداء استاد بورسعيد في الأول من فبراير، وهي الحادثة التي راح ضحيتها 72 من جماهير الأهلي فيما يعرف بـ”مذبحة بورسعيد”.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=XB0EpKHNcJo?rel=0&w=550&h=300]

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: