فرنسا وألمانيا وإيطاليا يعلنون دعمهم لمصر .. والوقف الفورى لإطلاق النار فى ليبيا

رؤساء فرنسا والمانيا وإيطاليا

الوطن المصرى – وكالات

مصر تنتصر .. دبلوماسياً .. أبلغ عنوان يمكن أن تتصدر به الصحف المصرية والعالمية فى مانشيتاتها غدا ، بعد البيان الثلاثى القوى الذي أصدرته ألمانيا وفرنسا وإيطاليا اليوم ، حيث أصدرت الدول الثلاث بيانا مشتركا، اليوم الخميس، دعت فيه جميع الأطراف الليبية إلى وقف القتال فورا ووقف التعزيزات العسكرية الحالية في البلاد.

ودعت الدول الأوروبية الثلاث الأطراف الخارجية لإنهاء جميع أشكال التدخل في ليبيا والاحترام الكامل لحظر السلاح الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي.

وقالوا في البيان “إنهم يشجعون على اختتام سريع للمفاوضات بين المعسكرين الليبيين تحت رعاية الأمم المتحدة للسماح بالتوقيع على اتفاقية وقف إطلاق نار دائمة وذات مصداقية”.

وأكدوا “أن ذلك يعد عنصرا أساسيا في تهيئة الظروف اللازمة لاستئناف الحوار السياسي الليبي بشكل فعال، مما سيسمح بحل دائم للنزاع”.

وبينوا “أن كل الجهود في هذا الاتجاه، بما في ذلك المبادرة المصرية التي أعلنت في 6 يونيو، يجب أن تكون محل تشجيع” ودعماً للجهود المصرية فى هذا الملف .

وشددوا على أن أي مبادرة لدعم اتفاق وقف إطلاق النار وتسوية سياسية متفاوض عليها للأزمة الليبية، يجب أن تكون شاملة تماما ويجب أن تكون متمسكة بمبادئ مؤتمر برلين، الذي لا يزال الإطار الوحيد القابل للتطبيق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: