https://prisoner.vascorawdon.com

«فايد»: القطاع المصرفي المصري أداة مهمة لتعميق الصناعة في مصر

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، اليوم الإثنين، إن القطاع المصرفي المصري أداة مهمة لتعميق الصناعة في مصر.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن مبادرات البنك المركزي المصري لدعم القطاع الصناعي ساهمت في نموه بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح “فايد”، أن هناك استثمارات في البنية التحتية، مشيراً إلى أنها مهمة جدا لتوسيع القاعدة الصناعية الفترة القادمة.

كما أشار إلى أن تمويلات البنوك لقطاع الصناعة في آخر 5 سنين بلغت 1.5 تريليون جنيه، ووصلت اليوم لـ 3.7 تريليون جنيه حتى الآن.

ولفت طارق فايد، إلى نمو تمويلات قطاع الصناعة بنسبة نمو 70%، وأنها تمثل 20% من محفظة البنوك.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16

جاء ذلك خلال انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “دعم الصناعه الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي”.

وتناولت الجلسة أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعة في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يساعد على ضخّ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحدّ من الاستيراد.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: