طارق فايد
طارق فايد

فايد :” القاهرة” ينتهى من افتتاح 22 مركزا لتمويل المشروعات الصغيرة بنهاية العام الجارى

طارق فايد



الوطن المصرى:فتحى السايح

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، “، إن البنك انتهى من افتتاح 15 مركزا للأعمال المتخصصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مستهدفا أن يصل عددها إلى 22 مركزا بنهاية العام الجاري، على مستوى الجمهورية لتصل إجمالي عدد المراكز ألي 55 مركزا خلال عامين.
وأشار فايد فى – تصريحات صحفية – اليوم الى ان البنك يواصل عملية التنسيق مع الجهات المختلفة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل مشاركته في مبادرة رواد النيل تحت رعاية البنك المركزي لمساعدة الشركات الناشئة للشباب في إعداد دراسة الجدوى، مؤكدا أن البنك يعتزم افتتاح 3 مراكز اعمال قريبا بمناطق مختلفة.
وأطلق البنك المركزي المصري، في فبراير الماضي مبادرة رواد النيل التي يمولها وتهدف لدعم نمو الشركات الصغيرة وتشجيع تأسيس الشركات الناشئة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقديم الدعم الفني والإداري، بالتنسيق المستمر مع جميع الشركاء المعنيين في المنظومة الاقتصادية، بهدف دعم المنتج المحلى وزيادة قدرته التنافسية.
وأوضح طارق فايد، أن مبادرة رواد النيل تهدف إلى تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات ناجحة، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة فى القطاع غير الرسمى استشارات مالية وفنية بما يسهم فى تقنين أوضاعها، وبالتالى تحويلها للعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمى، وهو ما ينعكس إيجابياً على إيرادات الدولة والناتج القومى الاجتماعى.
وأكد طارق فايد أن البنك يواصل تنفيذ خطتة في دعم مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، موضحا ان البنك نجح في تحقيق المستهدفات المحددة، حيث تستحوذ محفظة smes على نسبة 16% من إجمالي محفظة البنك ومن المستهدف الوصول بنسبة هذه المحفظة إلى 20% من إجمالي محفظة البنك في نهاية العام الجاري بحسب تعليمات المبادرة.
وأشار إلي أن محفظة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت 10 مليارات جنيه بعدد عملاء يتجاوز 300 عميل بنسبة نمو تفوق 100’% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأكد على أن البنك يركز تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الصناعة والصادرات بهدف المساهمة في إحلال الواردات وزيادة الفرص التصديرية بالإضافة الي تمويل الصناعات الأخرى وفقا للمشروعات المقدمة ودراسة الجدوي الاقتصادية لكل مشروع علي حدي.
وأكد أن البنك انتهى من إجراء خطة اعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وقام البنك بعمل برامج ائتمانية محددة في القطاعات التي يستهدف البنك تمويلها.
وأضاف فايد أن البنك حصل على قرض بقيمة 30 مليون دولار من أحد الصناديق العربية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكان بنك القاهرة أعلن خلال شهر أبريل الماضي عن إطلاق الهوية والعلامة التجارية الجديدة، حيث ترتكز محاور التطوير على بناء بنية تحتية قوية، وتنفيذ مشروعات الإنترنت والموبايل البنكي للشركات والأفراد وتطوير منتجات البنك الإلكترونية، وإطلاق منتجات وخدمات مصرفية جديدة، كما يخطط لافتتاح 30 فرعا جديدا بالهوية المستحدثة.
وقال رئيس البنك ان بنك القاهرة حقق ارتفاعا في صافي الأرباح بعد الضرائب خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 200% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.
وأضاف أن البنك سجل صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 1.218 مليار جنيه في الربع الأول من عام 2019 مقابل 407 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي مشيرا إلى أن أرباحه قبل خصم الضرائب وصلت خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.505 مليار جنيه مقابل 921 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: