غليان في مجلس النواب .. واستجوابات وطلبات إحاطة لوزير النقل حول حادث قطار العياط

غليان في مجلس النواب .. واستجوابات وطلبات إحاطة لوزير النقل حول حادث قطار العياط

كتبت – آلاء شوقي

علمت ” الوطن المصري ” أن حالة غليان تسود داخل مجلس النواب بعد حادث قطار العياط الذي راح ضحيته أبرياء بسبب كارثة المزلقانات التي فشلت كل الحكومات السابقة والحالية أيضا لإيجاد حل وحقن الدماء التي تسيل علي مزلقانات السكة الحديد .

وأكدت مصادر داخل مجلس النواب لـ ” الوطن المصري ” أن أكثر من نائب يجهز استجوابات وطلبات إحاطة لوزير النقل حول حادث قطار العياط .

وكان حادث تصادم قد وقع، صباح اليوم الأحد، بين قطار وسيارة ربع نقل بالعياط، أسفر عن مصرع 6 أشخاص، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أحمد حجازى مدير الأمن، واللواء خالد شلبى مدير المباحث، لإجراء المعاينة الأولية حول ملابسات الحادث.

وقد انتدبت نيابة العياط، برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، لجنة هندسية من السكة الحديد لفحص القطار المتسبب فى حادث العياط، والذى أسفر عن مصرع 6 وإصابة 3 آخرين، فضلاً عن فحص مزلقان السكة الحديد، لبيان الأسباب الحقيقة وراء الحادث.

وطلبت النيابة من اللجنة الهندسية المشكلة بتكليف منها كتابة تقرير وافً عن حالة القطار، والمزلقان للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الحادث، ولمعرفة المتسبب وراء الخلل الذى أدى الى وقوع الحادث.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: