غدًا… محاكمة 8 متهمين بـ «خلية المتفجرات بحلوان »

أرشيفية
تنظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدًا الثلاثاء، محاكمة 8 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان بينهم 4 محبوسين و3 هاربين وآخر مخلي سبيله فى القضية المقيده برقم 6235 لسنة 2015 كلي جنوب القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ” خلية المتفجرات بحلوان “.
و تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين رافت زكي محمود، و مختار محمد صابر، وبحضور المستشار أحمد عبد العزيز مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدي الشناوي، وعمر محمد .
وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين تهم بأنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان. بأن تولى المتهم الأول قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي
كما وجهة النيابة للمتهم الثاني، تهم  بأنه تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وذلك تنفيذًا لأغراض تلك الجماعة التي تطلع لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشأت الشرطة والمنشأت العامة وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها.
اما المتهمون من الثاني حتى السابع قد  انضموا إلى جماعة اسست على خلاف أحكام القانون بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الإتهام الوارد بالبند أولًا مع علمهم بأغراضها وبوسائلها في تحقيق ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
كما تهمت النيابة المتهمين بصناعة مواد تعتبر في حكم المفرقعات واستعملوها في القضية محل الاتهام، واستعمالها في أغراض من شأنها الحاق الضرر بالناس وأموالهم للخطر، وحازوا واحرزوا مفرقعات أثناء مشاركتهم في التظاهرات للإخلال بالنظام العام، والمتهم الثامن علم بوقوع جناية انضمام لجماعة اسست على خلاف أحكام القانون وأعان المتهم السابع على الفرار من وجه القضاء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: