غداً .. اتحاد المصريين فى الخارج يناقش التعديلات الدستورية وأهمية المشاركة الإيجابية

جانب من المؤتمر الصحفى


الوطن المصرى – ناريمان خالد

يعقد الاتحاد العام للمصريين فى الخارج غدا السبت بمقره بالقاهرة ندوة حول التعديلات الدستورية وأهميتها لمصر لاستكمال مسيرة البناء والتنمية يحاضر فى الندوة الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب والنائب رشاد شكرى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ، وأبو النجا المرزى وكيل نقابة المحامين وأعضاء فى البرلمان ممثلين عن المصريين فى الخارج وشخصيات عامة أخرى .

كان الاتحاد العام للمصريين فى الخارج برئاسة المهندس اسماعيل أحمد على قد عقد مؤتمرا صحفيا الأربعاء الماضى لكشف خطة الاتحاد فى التعامل والاستعداد للاستفتاء حول التعديلات الدستورية وحث المواطنين على النزول .

ومن جانبه أكد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن الاتحاد بفروعه الـ 46 حول العالم، سيبدا حملة قوية لدعم التعديلات الدستورية دعما للوطن.

وكشف اسماعيل، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي خطة عمل الاتحاد، بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية القادمة، مشيرا إلى أن الاتحاد سيقوم بتشكيل غرفة عمليات مفتوحة لمتابعة سير الاستعدادات لمشاركة المصرين في الخارج بدول المهجر المؤقتة والدائمة.

ودعا رئيس الاتحاد العام، الجاليات المصرية للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، والاحتشاد أمام المقرات الانتخابية، لمساندة مصر ودعمها في رسم المستقبل.

وتابع:”يتم العمل على التوعية بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية القادمة، من خلال حث الأفراد بالتواصل معهم في اماكن تجمعهم، علاوة على تجهيز شاشات لعرض انجازات الحكومة المصرية طوال 4 سنوات سابقة، وفي دول المهجر الدائمة يتم التواصل من خلال الاندية والكنائس والمساجد، للتوعية بتلك التعديلات”.

وفيما يخص خطة عمل الاتحاد للحشد، نوه أن ذلك يأتي من خلال العمل على نقل المشاركين من أماكن تجمعاتهم لأماكن الاستفتاء، وتوفير الدعاية المناسبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واقامة الندوات والمؤتمرات.

وطالب علي، الحكومات القريبة من مصر، خاصة العربية بمساعدة المصريين في الخارج وتسهيل التنقل ليدلو بأصواتهم.

واختتم رئيس الاتحاد كلمته بقوله أن مصر تحتاج إلى أبنائها فى مثل هذه الاستحقاقات المصيرية المهمة التى يتم من خلالها اما  استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية أو لا قدر الله توقف كل شيئ وهو ما لا نتمناه وواجبنا توعية الرأى العام بأهمية نزولهم إلى الصناديق فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: