عمرو نصير: 7 مليارات جنيه حجم المعاملات الإلكترونية فى saib

عمرو نصير

63 % نموًّا في اشتراكات المحفظة الذكية.. و 40 % نموا مستهدفا بمحفظة التجزئة المصرفية

رئيس التجزئة المصرفية والاتصال المؤسسي:  استراتيجية البنك تركز على تعزيز الخدمات الرقمية

الوطن المصرى – ناريمان خالد

أكد عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي في بنك saib، أن استراتيجية البنك تركز على تعزيز الخدمات المصرفية الرقمية، التي تشهد تطورًا ملموسًا في السوق المصرفية المصرية.

ولفت نصير، إلى أن جائحة فيروس كورونا المستجد ساهمت في زيادة حجم ونمو التعاملات البنكية الرقمية لتصل إلى 7 مليارات جنيه بنهاية أغسطس الماضي، لصالح 1870 شركة، و6600 فرد من عملاء البنك.

وأوضح رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي في بنك saib، أن البنك وضع خطة طموحًا لزيادة وتطوير الخدمات الرقمية، أحد محاورها مضاعفة عدد ماكينات الصراف الآلي لتعزيز القنوات الإلكترونية لتصل إلى 100 ماكينة خلال الأشهر المقبلة مقابل 50 ماكينة حاليًا.

وقال نصير، إن البنك بصدد طرح المرحلة الثانية من الإنترنت والموبايل البنكيين للأفراد خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

وأكد أن الهدف من إطلاق المرحلة الجديدة من خدمات الإنترنت والموبايل البنكي، هو مواكبة احتياجات السوق وتسهيل المعاملات اليومية للعملاء، حيث سيتيح عددًا من الخدمات، من بينها التحويلات بين الحسابات البنكية والتحويلات للخارج وسداد بطاقات الائتمان وربط شهادات الاستثمار أو الودائع.

وقال نصير، إن بنك saib أجرى عملية إعادة هيكلة لمحفظة الهاتف المحمول “SAIB Wallet” خلال العام الجاري لتصبح تفاعلية بشكل أكبر مع العملاء وتسهيل التعامل عليها، فضلًا عن إضافة خدمات جديدة مثل سداد الفواتير وتحويل الأموال أو الشراء من التجار عبر خاصية رمز الاستجابة السريع “QR Code”.

وأوضح نصير، أن البنك طرح خدمة الدفع السريع عبر تقنية “QR Code” للشراء من خلال التجار، في إطار تعزيز خدمات البنك الرقمية للتسهيل على العملاء.

وأضاف رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي في بنك saib، أنه فيما يخص تأمين عمليات بطاقات الدفع البنكية الائتمانية والخصم المباشر ومسبقة الدفع تم طرح خاصية “3D secure code” وهو نظام لتأمين تعاملات العملاء خلال التسوق عبر الإنترنت.

وذكر نصير، أن مصرفه طرح قبل أسابيع قليلة أول أسورة دفع ذكية للبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر “SAIB Pay Band” بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية، بهدف تسهيل المعاملات البسيطة للعملاء حيث تتيح لحاملي بطاقات “saib” سداد قيمة مشترياتهم من خلال نقاط البيع الإلكترونية بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بعد.

وتطرق نصير إلى جهود بنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib، في تعزيز استخدامات القنوات الرقمية والإلكترونية، كاشفًا عن معدلات نمو الاشتراك في المحفظة الذكية والتي زادت بنسبة 63% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري نتيجة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتهم لتقليل استخدام الكاش والابتعاد عن الاختلاط والازدحام خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: