عمدة تورينو الإيطالية يشكر الجالية المصرية بالشمال على مساعداتهم أثناء جائحة كورونا

رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا مع المسئول الإيطالي

الوطن المصرى – تورينو – كامل فهمى

حرص نائب عمدة مدينة تورينو الإيطالية ورئيس جهاز الحماية المدنية على تقديم الشكر للجالية المصرية بالشمال الإيطالى لما قدموه من تعاطف ودعم ومساعدة مع الدولة الإيطالية أثناء جائحة كورونا التى ضربت إيطاليا بقوة ، كما تقدموا بالشكر لكل من شارك ولازال يقدم في جروب أو مجموعة “عيون مصرية” الذي يضم رموز وجمعيات ومراكز ثقافية مصرية من كل أنحاء إيطاليا ، بل ومن أوروبا ومصر ، والذي يتعاون مع مركز مكة الثقافي في تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين بالشمال الإيطالي ..

صادف ذلك قيام مصر بتقديم المساعدة والدعم للحكومة الإيطالية .

وفى هذا الإطار استقبل الدكتور إبراهيم يونس رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا وزير شئون الأقاليم السيد /فرانسيس بوتشا في مركز مكه الثقافي يرافقه نائب رئيس المجلس التشريعى لمحافظة تورينو السيد /أنسو لافولتا ..

أعرب كل من الوزير بوتشا ونائب رئيس المجلس التشريعي عن تقديرهما لدور الحكومة المصرية وقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدعم السريع للدولة الإيطالية التى كانت تعيش أزمة حقيقية بسبب تفشي جائحة كورونا القاسية ..

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يونس لضيوفه أن مصر لا تتأخر أبداً عن دعم ومساعدة الدول التى تواجه كوارث طبيعية أو تتعرض لأزمات ، وأن المساعدات التى قدمتها الحكومة المصرية لدولة إيطاليا انما جاءت تعبيراً عن العلاقات القوية التى تربط البلدين الكبيرين ومساهمة منها فى الوقوف بجوار الأصدقاء فى إيطاليا .

كما قامت الجالية المصرية بالشمال الإيطالي بواجبها وتقديم المساعدة والدعم لإيطاليا وهى البلد التى يقيمون فيها والتى تمثل بالنسبة لهم بلدهم الثانى .

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: