«علاوي» يجتمع ممثل الأمم المتحدة في العراق لإيجاد مخرج للعملية السياسية

إياد علاوي – أرشيفية
 
إلتقى إياد علاوي، رئيس الحكومة العراقية السابق، زعيم ائتلاف الوطنية في البرلمان العراقي، مع  بان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، اليوم الإثنسن، لبحث إمكانية التوصل إلى مخرج للأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد وإنهاء حالة الشلل النيابي والحكومي التي يعيشها العراق.
قال “علاوي” خلال اجتماعه مع “كوبيش” لابد من ‘‘إعادة النظر بالعملية السياسية برمتها وإعادة بنائها وفق منطلقات سليمة بما يعيد للعراق دوره وهيبته’’، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف “علاوي”، نحن ‘‘في ائتلاف الوطنية متمسكون بالاصلاحات الحقيقية وبناء مؤسسات الدولة وفق مبادئ المهنية والكفاءة والنزاهة.. وندين التدخلات الخارجية في الشأن العراقي ودورها في محاربة الإصلاحات الجوهرية ودعم التغييرات الشكلية التي لا تصب في خدمة المجتمع ووحدته ورفاهيته’’.
وناقشا حل الإشكالات مع الكرد وأهمية دورهم في بناء العملية السياسية في العراق وضرورة إيجاد مخرج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد وإنهاء حالة الشلل النيابي والحكومي، بما يخدم استقرار العراق والمنطقة.
يذكر أن العراق يشهد أزمة سياسية على خلفية طلبات من التيار الصدري بضرورة تشكيل حكومة كفاءات لا تقوم على المحاصصة إضافة إلى الانقسامات في البرلمان العراقي وبلغت التوترات ذروتها بعد اقتحام أنصار التيار الصدري لمبنى البرلمان في 30 أبريل الماضي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: