علاء فاروق : < الزراعى> منح 32 مليار جنيه قروض للمزارعين 70 % منها لمنتجى الثروة الحيوانية والداجنة

علاء فاروق

الوطن المصرى : فتحى السايح وعمر خالد

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، أن محفظة قروض البنك سجلت 32 مليار جنيه بنهاية مارس 2020.

وأوضح رئيس البنك الزراعى المصرى فى تصريحات صحفية أن المحفظة تنقسم إلى قروض زراعية وانتاج حيواني بنسبة تتجاوز ال 70%، بجانب القروض الشخصية.

وأشار إلى أن اجمالي ودائع العملاء ارتفعت إلى 62 مليار جنيه، موضحا أن العملاء يفضلون أدخار اموالهم بحسابات التوفير والشهادات ذات العائد 12%.

أوضح فاروق أن البنك قام بزيادة قيمة الفئات التسليفية لتمويل المشروعات الزراعية من 30% لـ 50% حسب نوع المحصول.

ومن جهة أخرى قال رئيس البنك الزراعي أن البنك قام بصرف منحة العمالة غير المنتظمة من فروع البنك الزراعى باجمالى 650 الف عميل خلال المرحلتين الاولى والثانية، وبلغ عدد العملاء خلال المرحلة الثانية ضمت 285 الف عميل بخلاف 100 الف عميل متخلفين من المرحلة الأولى.

واستعانت الدولة بالبنك الزراعى لصرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وقال فاروق ان مصرفه قام بصرف المنحة لعدد 255 الف عميل من اجمالى 355 الف عميل فى المرحلة الأولى، والمستهدف 285 الف عميل فى المرحلة الثانية، بالاضافة إلى المتخلفين عن الصرف فى المرحلة الأولى وعددهم 100 الف عميل، ليصل الاجمالى 640 الف عميل.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، كان قد أعلن عن مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة، وأن تقدم لهم منحة تبلغ قيمتها 1500 جنيه، تصرف على 3 شهور، كل شهر 500 جنيه.
اشار فاروق الى عدم تأثر خطة تطوير شبكة فروع البنك الزراعى البالغة 1210 بأزمة كورونا، حيث يجرى حاليا تطوير نحو 600 فرع بتوحيد الشكل الخارجى والبنية التكنولوجية بهدف توسيع قاعدة عملائه وزيادة حصته فى السوق المصرفية، وأنه من المتوقع الانتهاء من تجديد الفروع بنهاية العام الجاري..
وأشار فاروق إلى الدعم الكامل من البنك المركزى لتطوير وهيكلة البنك الزراعى، دوره فى تزويد البنك بالخبرات والكوادر المصرفية القادرة على ادارة عملية هيكلة البنك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: