خطة عمل اتحاد المصريين في الخارج في مؤتمر صحفي

الوطن المصري – الاء شوقي

عقد مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج الجديد مؤتمره الصحفي الاول لتوضيح خطة عمل الاتحاد خلال الفتره القادمه ، وقد القى م. اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الادارة كلمة هنأ فيها المجلس الجديد وقام بتعريف الأعضاء الجدد للإعلام واشار أن السادة الأعضاء هم من رجالات المجتمع ولديهم علاقات واسعة في الدول التي يقيمون فيها ولهم باع طويل في الخدمه العامة وخدمة الجاليات في شتى انحاء العالم .

وقد شرح المستشار علاء سليم الامين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج طريقة عمل الاتحاد في الفترة القادمة ووضح حقائق هامه حول بيع الاتحاد لأرض مملوكه له في زمام مدينة العبور وقال ان الارض ليست هبه من الدوله للمصريين في الخارج بل هي ارض مملوكة للاتحاد وأعضاؤه العاملين ممن تنطبق عليهم صلاحية العضوية في تاريخه ، وأن الأرض المشار إليها لم تكن في يوم من الأيام ملكاً لعموم المصريين في الخارج بل هي ملكاً للجمعية المركزية للإتحاد العام للمصريين في الخارج ولا يحق لمن لأي مسري مقيم في الخارج الحديث عن الارض او حتى عن الاتحاد مالم يكن عضواً فيه.

واوضح الأمين العام أن كل ما يثار حول الأرض لغط وكلام مرسل لأن عملية البيع تمت وفقاً للضوابط والقوانين ولائحة الاتحاد وتمت عملية البيع بإشراف الجهه الإدارية ، وأشار أن الأرض ضمن المساحات الزراعية ولا يمكن إجراء عملية البناء عليها وأن نسبة البناء لا تسمح بإقامة المنشأت التي يرغب الاتحاد في إقامتها وأنها حسب القوانين لا تصلح إلا ان تكون مخزن او حظائر لتربية المواشي او زراعة الخصروات فيها ، وان هناك صعوبة بالغة في البناء عليها حيت يطال الإتحاد غرامات تتعدى قيمة الأرض وعليه قام الاتحاد بعمل الإجراءات  اللازمة للبناء كما يلي :

١- موافقة اعضاء الاتحاد من خلال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت بموافقة الجهة الإدارية وبعد إخطارها وتحت إشرافها  .
٢- موافقة مجلس الإدارة على البيع وفقا للضوابط والاجراءات .
٣- تكليف مكتب استشارات قانونية لمتابعة الإجراءات .
٤- تكليف مكتب مثمن قضائي وخبير لإعداد كراسة المواصفات والشروط لطرح الموضوع على الراغبين من الجمهور من خلال مزايدة علنية .
٥- الإعلان في الجريدة الرسمية مرتين وفي مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات المصريين في الخارج .
٦- تكليف لجنة لمباشرة الإجراء من اعضاء الاتحاد ومكتب الاستشارات القانونية ومكتب المصفي والمثمن القضائي للبت في كل ما يخص عملية البيع وفتح المظاريف .
٧- إخطار الجهات الإدارية بكل ما يستجد في هذا الملف وقد تمت عمليات الاشراف والمتابعة والتفتيش على كل ما سبق .
هذا وقد بيعت الأرض لأعلى سعر بعد فض المظاريف علانية امام المزايدين وقد تمت اجراءات العقود والتسجيل للملكية وايداع قيمة الأرض كأذون خزانه في البنك دعماً لإقتصاد الدولة .
وقد انتهى المؤتمر الصحفي بعد استفسارات الصحفيين عن خطط الاتحاد والتواصل مع ابناء الوطن في الخارج .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: