https://ramdisk.puangreviews.com

عبدالغفار: العام الجديد سيشهد إطلاق العديد من المبادرات الصحية

الوطن المصري- جيهان جابر

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الوزارة ستعطى أولوية كبيرة خلال العام المقبل 2023 بتطوير العمل فى الخدمات الطبية للمواطنين المقدمة ضمن برامج الرعاية الأساسية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، من أجل صحة أفضل للمجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعى، مساء أمس، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كل وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ”فيديو كونفرانس”، لمتابعة تنفيذ خطة العمل بـ المنظومة الصحية، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة أولويات العمل بمختلف ملفات الوزارة خلال العام المقبل 2023، وفقًا لاستراتيجية الوزارة فى تحقيق الأهداف المرجوة بالقطاع الصحى.

وقال “عبدالغفار”، إن الوزير أكد أن العام المقبل سيشهد إطلاق مبادرات جديدة فى مجال الصحة العامة تستهدف الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين وكذلك المقبلين على الزواج، فضلاً عن المبادرات التى تستهدف التوعية الصحية بمختلف الأمراض.

وأضاف “عبدالغفار”، أن الوزير أكد أهمية تحديد أولويات العمل بكل قطاع بالوزارة وتحديد الأهداف المراد تحقيقها خلال هذا العام، ووضع خطة واضحة يتم العمل عليها، بما ينعكس على تطوير تطوير آداء العمل، ويلمسه المواطنين على أرض الواقع.

وتابع:” أن الوزير شدد على ضرورة الاهتمام خلال العام المقبل بتسريع معدلات الإنجاز فى المشروعات القومية فى القطاع الصحى على رأسها مشروع التأمين الصحى الشامل، كما شدد على الاهتمام بالقضية السكانية، وأساليب مواجهتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، باعتبار ان القضية السكانية قضية أمن قومى بالدرجة الأولى”.

ولفت إلى أن الوزير شدد على الاهتمام بمحور التحول الرقمى فى الخدمات المقدمة وقواعد البيانات الصحية التى يتم العمل بها، كما وجه بسرعة الانتهاء من تحديث كافة الملفات الطبية للمرضى وتوحيدها بجميع المنشآت الطبية التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: