عاجل .. هجوم على البيت الأبيض .. وترامب يستدعى الجيش الأمريكى

محاولات اقتحام البيت الأبيض

الوطن المصرى – وكالات

حالة من الكر والفر بين المتظاهرين ورجال مكافحة الشغب أمام البيت الأبيض حيث هاجم المتظاهرين السياج الذي يفصل البين الأبيض عن الطريق وسط مقفاومة شديدة من رجال الشرطة ، ,اصبح الموقف صعب في ظل إصرار المتظاهرين على اقتحام البيض الأبيض

وتزامنا مع كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقعت مناوشات بين المتظاهرين والشرطة الامريكية أمام البيت الأبيض، على خلفية الاحتجاجات لمقتل الشاب الأمريكي من أصل إفريقى جورج فلويد.

وذكرت سكاى نيوز، عبر حسابها بموقع تويتر، أن قوات مكافحة الشغب تفرق المتظاهرين أمام البيت الأبيض تمهيدا لتطبيق قرار حظر التجول، حيث بدأت في استخدام الغاز المسيل للدموع.

أكدت مراسلة قناة العربية، أن هناك حالة من الكر والفر بين الشرطة والمحتجين في محيط البيت الأبيض، موضحة أن الشرطة الأمريكية تحاول إخلاء المحتجين من محيط البيت الأبيض.

وأضافت مراسلة قناة العربية، أن فرق مكافحة الشغب تتقدم نحو البيت الأبيض.

وفى وقت سابق قالت شبكة “ايه بى سى نيوز” الأمريكية إن نشر قوات الحرس الوطني بالقرب من البيت الأبيض مساء الاثنين بعد ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب يعد عرضًا عسكريًا للقوة ضد الاحتجاجات العنيفة التي تجتاح البلاد.

قال البيت الأبيض إن ترامب أصدر أوامره لقوات الجيش بالتحرك لحماية البيت الأبيض ووقف ما أسماه بالفوضى والتخريب  .

ووصلت عدة شاحنات محملة بقوات الحرس الوطني بالقرب من متنزه لافاييت عبر شارع بنسلفانيا حيث اشتبكت مجموعات كبيرة من المتظاهرين مع الشرطة طوال الليالي الثلاث الماضية، في وقت ما يوم الجمعة مما تسبب في نقل المسئولين لترامب إلى مخبأ أسفل البيت الأبيض لحمايته .

قال مسؤول أمريكي إن وحدات الشرطة العسكرية للجيش في الخدمة الفعلية من فورت براج بولاية نورث كارولينا ، تستعد لتكون في عاصمة البلاد الليلة بعد أيام من الاحتجاجات العنيفة بما في ذلك حرائق قريبة.

وشوهد رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي والنائب العام وليام بار بالقرب من خط الشرطة في حديقة لافاييت.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: