عاجل .. التحفظ علي مساعد مدير أمن الإسماعيلية ومأمور سجن المستقبل

 

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9-4

كتب- علاء سعد

في تطور جديد لأزمة هروب مساجين خطرين من سجن المستقبل بالإسماعيلية قررت النيابة العامة بالإسماعيلية التحفظ  علي مساعد مدير أمن الإسماعيلية للوحدات، ومأمور سجن المستقبل ورئيس مباحث السجن لحين ورود تحريات الأمن الوطنى ، والأمن العام حول واقعة هروب سجناء من سجن المستقبل بالإسماعيلية .

كانت النيابة العامة قد استمعت على مدارعدة ساعات إلى أقوال مساعد مدير الأمن للوحدات ومأمور السجن ورئيس المباحث السجن وسؤالهم عن تعطل كاميرات المراقبة داخل السجن  وعدد الأفراد والضباط المكلفين بعمليات تأمين السجن وعدد العنابر بالسجن والأسلحة التي تستخدم في عمليات التأمين وكيفية تأمين السجن والعنابر من الداخل والقوة التأمينية للسجن من أفراد وأمناء والتسليح الذي بحوزة أفراد التأمين داخل السجن.

وعقب الانتهاء من التحقيقات  طلبت النيابة العامة من الضباط المتهمين دفاتر أحوال السجن والخدمات وتسليم وتسلم الأسلحة والذخيرة الخاصة بالأفراد وخدمات التأمين بالسجن وأصدرت قرار بالتحفظ عليهم لحين ورود تحريات الامن الوطنى والامن العام.

وقال مصدرقضائى إن الضباط المتحفظ عليهم يواجهون تهم الإهمال الجسيم  والإهمال في تأدية وظائفهم  مما ترتب عليه دخول أسلحة نارية وذخيرة إلى السجناء ساعدتهم في عملية الهروب من سجن المستقبل فجر الجمعة الماضية.

وكان سجن المستقبل قد تعرض فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية لمحاولة هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين  بينهم تكفيريين وجنائيين تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبوصوير البلد .

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: