البنك المركزى

عاجل .. البنوك توقف طرح الشهادة البلاتينية بعائد 17 %

كتب – أحمد السيد

قررت البنوك المصرية وقف إصدار الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 17 % بعد تراجع التضخم وتحسن الوضع الإقتصادى وهو ما سيؤدى بطبيعة الحال الى إحجام المواطنين عن وضع أموالهم فى البنوك واللجوء الى وسائل أخرى لتعظيم أموالهم مثل شراء الشقق والوحدات السكنية والأراضى .

ومن جانبهما قررا بنكى البنك الأهلى المصرى ، ومصر التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 17% الذي يصرف كل 3 شهور ومدتها 12 شهرا، وذلك اعتبارا من نهاية عمل يوم الخميس الموافق12/4/2018 مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم.

يأتي هذا القرار في ظل انخفاض سعرى الإيداع والخصم لدى البنك المركزى المصرى، وكذلك تحسن مؤشرات التضخم والتضخم الأساسى اللذين تم الإعلان عنهما خلال الأيام الماضية.

كما أعلن البنكان عن طرح منتج إدخارى جديد بعائد متغير اعتباراً من الأحد 15/4/2018 لتلبية إحتياجات عملائه حيث ستصدر الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير بمدة ثلاث سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دورياً حيث يحتسب بواقع ربع فى المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزى المصرى ، وبالتالى يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد 15/4/2018 هو17% سنوياً ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزى المصرى .

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: